سياسة عربية

أكاديمي سعودي: على العالم مواجهة أن "إسرائيل" تفرض سياساتها بأسلوب نازي

خالد الدخيل: الإسرائيليون نقلوا النازية معهم من ألمانيا.. لا بد من مواجهتهم ونازيتهم.. (تويتر)
خالد الدخيل: الإسرائيليون نقلوا النازية معهم من ألمانيا.. لا بد من مواجهتهم ونازيتهم.. (تويتر)
أكد أستاذ العلاقات الدولية بالجامعات السعودية الدكتور خالد الدخيل، أن على العالم مواجهة حقيقة أن "إسرائيل تفرض سياستها بأسلوب نازي".

وقال الدخيل في مجموعة تغريدات نشرها في صفحته على منصة "إكس": "يجب على العالم مواجهة أن إسرائيل تفرض سياساتها بأسلوب نازي. تفرض الحروب، والقتل وتصادر الأراضي، لبناء المستوطنات، وتهجر السكان الأصليين. اعترف بها الفلسطينيون وترفض الاعتراف بهم. ترفض السلام. من يعترض يتهم بمعاداة السامية. نقلوا النازية معهم من ألمانيا. لا بد من مواجهتهم ونازيتهم".

وانتقد الدخيل بشدة موقف القيادات الإسرائيلية من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والذي قال بأن "هجوم حماس لم يأت من فراغ"، وكذلك من الجمعية العامة للأمم المتحدة التي دعت إلى وقف إطلاق النار في غزة، وأكد أن ذلك ما كان له أن يحصل لولا الدعم الأمريكي والغربي.

وقال: "تجرأت إسرائيل وطالبت باستقالة أمين عام الأمم المتحدة لأنه قال ما قامت به حماس في 7 أكتوبر لم يحصل في فراغ. وزير خارجيتها وصف قرار الجمعية العامة بالحقير. شعور قيادات إسرائيل بأنهم يمسكون بتوازنات القوة في المنطقة واضح وبالدعم الأمريكي الأوروبي غير المشروط. يمكن للعرب تحييد ذلك؟".

وأضاف: "خرج وزير خارجية إسرائيل عن طوره ضد الأغلبية التي صوتت لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف القتال في غزة وعدم تهديد المدنيين. وصف القرار بالحقير Despicable يقف مع النازية. تعتبر إسرائيل سياساتها غير قابلة للنقد من العالم كله.. كما كانت النازية تفعل"، وفق تعبيره.

ولليوم الـ23 على التوالي، يشن الجيش الإسرائيلي الأحد غارات مكثفة على غزة، وقتل إجمالا 8005 فلسطينيين، بينهم 3324 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، بحسب وزارة الصحة. كما أنه قتل 114 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية (وفا).

فيما قتلت حركة حماس أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية. كما أسرت ما لا يقل عن 230 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.
التعليقات (1)