رياضة عربية

امتنع عن الاحتفال.. صلاح يقود ليفربول للصدارة بهدفين ويتخطى أسطورتي الفريق

رغم تسجيله هدفين لليفربول اليوم امتنع صلاح عن الاحتفال- ليفربول / إكس
رغم تسجيله هدفين لليفربول اليوم امتنع صلاح عن الاحتفال- ليفربول / إكس
قاد النجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لتحقيق فوز ثمين على ضيفه إيفرتون (2-صفر) في ديربي الميرسيسايد اليوم السبت وذلك ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع فريق ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 20 نقطة، ليتصدر الترتيب مؤقتا بفارق الأهداف عن توتنهام وآرسنال، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 7 نقاط في المركز الـ16.

وتكفل صلاح بتسجيل هدفي ليفربول في الدقيقتين 75 من ركلة جزاء، و"90+ 3" بعد هجمة مرتدة سريعة قادها المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز قبل أن يمنح كرة على طبق من ذهب للمصري الذي وضعها بلمسة واحدة في الشباك.


ووصل صلاح للهدف رقم 105 له على ملعب "أنفيلد"، بقميص ليفربول متخطيا أسطورتي "الريدز" ستيفن جيرارد وكيني دالجليش اللذين سجلا 104 أهداف لكل منهما.

وقالت شبكة "أوبتا" لإحصاءات كرة القدم، إن صلاح ساهم في 14 هدفا (تسجيل وصناعة) في آخر 13 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "أنفيلد".

وأضافت الشبكة: "لا يتقدم على رقم صلاح في المساهمة في الأهداف في المباريات البيتية المتتالية في الدوري الإنجليزي، سوى ألان شيرر (في مناسبتين ساهم في 18 هدفا ثم في 17 هدفا) وتييري هنري (17)".

وتمكن صلاح كذلك من الوصول إلى الهدف رقم 201 في مسيرته برفقة الأندية في مختلف الدوريات التي لعب فيها.

 ورغم تسجيله هدفين لليفربول اليوم، امتنع صلاح عن الاحتفال بطريقة صاخبة كما هو معتاد، في إشارة إلى تضامنه مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لاعتداء وحشي من طرف الكيان الصهيوني.
وكان صلاح قد تعرض لانتقادات شديدة في الأيام السابقة بسبب تأخره في التعبير عن موقفه من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني، قبل أن يخرج عن صمته قبل يومين بمقطع فيديو حقق رقما قياسيا من المشاهدات، دعا فيه إلى "وقف المجازر" و"إدخال المساعدات الإنسانية فورا" إلى قطاع غزة.

التعليقات (0)