سياسة عربية

تظاهرات حاشدة في الجامع الأزهر تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة (شاهد)

دعت المقاومة الفلسطينية الشعوب العربية والإسلامية إلى "النفير العام"- "إكس"
دعت المقاومة الفلسطينية الشعوب العربية والإسلامية إلى "النفير العام"- "إكس"
خرجت مظاهرة حاشد في الجامع الأزهر، الجمعة؛ تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي، وسط دعوات للنفير العام في الدول العربية والإسلامية كافة.

واحتشد مئات المتظاهرين في ساحة المسجد رافعين الاحتلال الفلسطينية، ومشددين على تضامنهم مع أهالي قطاع غزة في تصديهم لآلة الإبادة الإسرائيلية، التي تسعى إلى تهجيرهم من منازلهم.


وردد المتظاهرون الغاضبون شعارات تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني من قبيل "يا فلسطيني أرضي أرضك دينك ديني" و "أمة وحدة عربية ضد الصهيونية"، كما أدى المصلون صلاة الغائب على شهداء فلسطين.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، دعا الشعوب العربية والإسلامية إلى "النفير العام"؛ لمساندة المقاومة الفلسطينية في مواجهة عدوان الاحتلال على قطاع غزة، مشيرا إلى إفشال خطة التهجير التي خطط لها الاحتلال.

إظهار أخبار متعلقة


والخميس، شدد شيخ الأزهر أحمد الطيب على أن "الأمة الإسلامية والعربية تمتلك مقوِّمات الوقوف في وجه الكيان الصهيوني الضعيف، الذي يستهدف المدنيين الأبرياء لاستعراض قوته أمام العالم الغربي، الذي يبارك جرائمه ويتواطأ معه، سواء من خلال إمداده بالسلاح أو الصمت عن إدانة جرائمه الإرهابية".

ولليوم الرابع عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وأسفر العدوان المتواصل على غزة عن ارتقاء أكثر من 3785 شهيدا بينهم 1524 طفلا، وإصابة نحو 12500 آخرين بجروح مختلفة جلهم من النساء والأطفال، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة.


التعليقات (0)