سياسة عربية

قصف عنيف بجانب مستشفى يؤوي نازحين غرب غزة (شاهد)

المستشفى يضم آلاف النازحين من مناطق بغزة- إكس
المستشفى يضم آلاف النازحين من مناطق بغزة- إكس
نفذت مقاتلات الاحتلال، مساء الأربعاء، غارات عنيفة على بناية سكنية، بجانب مستشفى القدس، في حي تل الهوى وسط مدينة غزة، بعد يوم من مجزرة المستشفى المعمداني التي راح فيها قرابة 500 شهيد.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان: "الاحتلال يقصف مباني سكنية وشوارع رئيسية في محيط مستشفى القدس في حي تل الهوى غرب مدينة غزة".

وأضافت: "أدى القصف إلى تطاير الشظايا للمبنى، الذي يحوي نازحين يزيد عددهم على 8 آلاف، بالإضافة إلى طاقم العمل".

اظهار أخبار متعلقة



وخلال الأيام الماضية، هدد الاحتلال العديد من مستشفيات والمرافق الصحية في قطاع غزة بالقصف، وطلب من طواقمها إخلاءها بالكامل.

ورفضت الطواقم الصحية تهديدات الاحتلال، التي أطلقها مرارها، فيما قام الأخير بتنفيذ تهديداته وقصف المستشفى المعمداني، مساء الثلاثاء، الذي كان يأوي آلاف الفلسطينيين المتحصنين فيه من القصف العنيف، ما أسقط أكثر من 500 شهيد، أغلبهم من الأطفال والنساء، في أصعب مجزرة منذ بدء العدوان على غزة.

وأعلن مدير مستشفى الشفاء بقطاع غزة، أن الوضع في جميع مستشفيات قطاع غزة خرج عن السيطرة تماما بعد مجزرة المستشفى المعمداني.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان إلى أكثر من 3300 شهيد، ونحو 13 ألف مصاب بجروح مختلفة، جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضحت الوزارة أن القطاع الصحي في غزة يعاني من نقص حاد بالأدوية، وسط عوائق كبيرة تحول دون الوصول إلى المستشفيات.

وأضافت أن "انقطاع المياه وتدهور منظومة الصرف الصحي يزيدان من مخاطر تفشي الأمراض السارية".

وشدد مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، على أن الوضع في غزة يخرج عن السيطرة، موضحا أن إمدادات المنظمة عالقة على الحدود منذ أربعة أيام، وهي بحاجة إلى وصولها الفوري لمحتاجيها.



التعليقات (1)