سياسة عربية

كليتشدار أوغلو يهاجم الاحتلال: ارتكبوا جريمة ضد الإنسانية

مصابون جراء قصف الاحتلال للمسشفى المعمداني- جيتي
مصابون جراء قصف الاحتلال للمسشفى المعمداني- جيتي
استنكر رئيس حزب الشعب الجمهوري في تركيا، كمال كليتشدار أوغلو، ارتكاب الاحتلال مجزرة المستشفى المعمداني، ووصفها بالمذبحة.

وقال كليتشدار أوغلو في تعليق على حسابه بموقع "إكس": "ليس هناك حاجة لتحريف الكلمات، لقد ارتكبت إسرائيل جريمة ضد الإنسانية، وهذا يسمى جريمة قتل ومذبحة.. أنا ألعنهم".

وكان مسيرات غاضبة انطلقت في العاصمة التركية أنقرة، وفي إسطنبول، صوب سفارة وقنصلية الاحتلال الإسرائيلي، لاستنكار مجزرة المستشفى المعمداني، التي سقط فيها أكثر من 500 شهيد فلسطيني أغلبهم من الأطفال والنساء.

اظهار أخبار متعلقة



وكان الاحتلال ارتكب مجزرة بحق الفلسطينيين في المستشفى المعمداني في غزة، بعد قصفه بصاروخ مباشر، في ظل تواجد مئات العوائل الفلسطينية، التي لجأت إليه للاحتماء من القصف العنيف للاحتلال على منازلهم.

واستشهد جراء القصف أكثر من 500 شهيد أغلبهم من النساء والأطفال، فيما أصيب أكثر من ألف آخرين بإصابات خطيرة.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 394 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، فيما ارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو ثلاثة آلاف شهيد.

ووفقًا لآخر تحديثٍ صادر عن وزارة الصحة مساء الثلاثاء، فقد بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان أكثر 3 آلاف شهيد و12 ألفًا و500 جريح.  وارتفع عدد الأطفال الشهداء إلى 940 طفلا والإناث إلى 1032 شهيدة.


التعليقات (0)