سياسة دولية

تظاهرات حاشدة في كندا تنديدا بجرائم الاحتلال في قطاع غزة (شاهد)

طالب المتظاهرون بإنهاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين- "إكس"
طالب المتظاهرون بإنهاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين- "إكس"
خرج الآلاف في تظاهرات حاشدة في عدة مقاطعات كندية تنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وتدميره المساجد والمنازل فوق رؤوس ساكنيها بشكل متعمد، ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع.

وشهدت مقاطعة أونتاريو كبرى التظاهرات الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني حيث تظاهر الآلاف مرددين هتافات تدعو للعدالة والحرية لأجل فلسطين، وتشدد على ضرورة إنهاء العدوان الهمجي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ومدن الضفة الغربية المحتلة.



وفي مقاطعة ألبرتا غرب البلاد، احتشد المئات من الداعمين والمناصرين للشعب الفلسطيني في مسيرة مركبات رافعين الأعلام الفلسطينية و منددين بجرائم الاحتلال .

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شهدت دول عربية وإسلامية مظاهرات حاشدة دعما للمقاومة الفلسطينية في مواجهتها للاحتلال الإسرائيلي، من بينها الكويت والأردن واليمن وتونس وتركيا وإيران.  

وخرجت تظاهرات منددة بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي عبر قصف الأسواق والأحياء السكنية، إضافة إلى استهداف مركبات الإسعاف والمصابين ومزودي خدمات العلاج الطبي.

وناشدت وزارة الصحة في غزة، المجتمع الدولي التحرك للجم عدوان الاحتلال على مراكز العلاج والإسعاف في القطاع، مشددة على أن الاحتلال يتعمد قصف المشافي والإسعاف وقتل وإصابة الطواقم في خرق للقوانين الدولية.

اظهار أخبار متعلقة


وفجر السبت، أطلقت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عملية عسكرية تحت اسم "طوفان الأقصى" ردا على انتهاكات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين المستمرة بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك.

وتمكنت المقاومة من تحقيق توغل بري غير مسبوق في مستوطنات غلاف غزة مصحوب برشقات صاروخية ضد مواقع للاحتلال ومدن العمق الإسرائيلي. 

وردا على ذلك، فقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن "إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة".



التعليقات (0)