رياضة دولية

في بيان رسمي.. ليفربول يعلق على الأخطاء التحكيمية أمام توتنهام

قررت لجنة الحكام في وقت سابق إيقاف حكم الفيديو المساعد إنغلاند ومساعده كوك- sky / إكس
قررت لجنة الحكام في وقت سابق إيقاف حكم الفيديو المساعد إنغلاند ومساعده كوك- sky / إكس
رد نادي ليفربول الإنجليزي على الظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق في مباراته أمام مستضيفه توتنهام التي خسرها بنتيجة (1-2) أمس السبت.

وسجل الكولومبي لويس دياز هدفا صحيحا لليفربول في الدقيقة 34 لكن تقنية الفيديو ألغته، إلا أن لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز أقرت بصحة الهدف في وقت لاحق وقدمت الاعتذار لليفربول.

وقال نادي ليفربول في بيان أصدره اليوم الأحد: "كان من الواضح أن القرارات التحكيمية الصحيحة والقانونية لم تُطبّق في تلك المباراة، مما تسبب في المساس بمبدأ النزاهة الرياضية. نحن نتفهّم الضغوطات التي يتعرض لها الحكام في المباريات، ولكن هذا الأمر يجب ألا يتفاقم في ظل وجود تقنية الفيديو".

وأضاف "الريدز": “لم يمهل الحكم نفسه الوقت الكافي لاتخاذ القرار الصحيح عند مراجعة الحالة عبر الفيديو بل ولم يتدخل بعدها. وضع هذا الأمر في بند الخطأ البشري هو أمر لا يمكن تقبله، حيث كان الأمر يستحق تحليلا كاملا ونزيها".

وتابع النادي الإنجليزي: “هذا الأمر مهم لمصداقية القرارات القادمة لكل الأندية، مما سيشهد تحسنا كبيرا وملحوظا وعدم تكراره مجددا".

وختم ليفربول في بيانه: "سنقوم بدراسة الخيارات المتاحة كافة، بالنظر إلى الحاجة الواضحة للتصعيد والحل".


وكانت لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز قررت في وقت سابق من اليوم، إيقاف حكم الفيديو المساعد دارين إنغلاند ومساعده دان كوك بسبب عدم احتساب هدف ليفربول.

ولم يكشف عن تفاصيل إيقاف الحكمين، لكن تم سحب إنغلاند كحكم رابع من لقاء نوتينغهام وبرينتفود، كما أنه تم إعفاء كوك من مهمة مساعدِ حكم الفار لمباراة الديربي بين تشيلسي وفولهام يوم الاثنين.

التعليقات (0)

خبر عاجل