رياضة دولية

إيقاف حكمي الفيديو في مباراة توتنهام وليفربول لهذا السبب

لعب ليفربول بتسعة لاعبين بعد طرد كيرتس جونز وديوغو غوتا- سكاي / إكس
لعب ليفربول بتسعة لاعبين بعد طرد كيرتس جونز وديوغو غوتا- سكاي / إكس
قررت لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إيقاف حكم الفيديو المساعد دارين إنغلاند ومساعده دان كوك بعد الخطأ في قرار احتساب هدف ليفربول في شباك توتنهام.

وجاء القرار عقب اعتراف عبر بيان رسمي للجنة الحكام، بوجود خطأ في قرار عدم احتساب هدف لويس دياز لليفربول في مرمى توتنهام بداعي التسلل، وذلك خلال الشوط الأول للمباراة التي جمعتهما يوم السبت والتي انتهت بفوز الأخير 2-1.

ولم يكشف عن تفاصيل إيقاف الحكمين، لكن تم سحب إنغلاند كحكم رابع من لقاء نوتينغهام وبرينتفود، كما أنه تم إعفاء كوك من مهمة مساعدِ حكم الفار لمباراة الديربي بين تشيلسي وفولهام يوم الاثنين.

ولعب ليفربول بتسعة لاعبين بعد طرد كيرتس جونز وديوغو جوتا، قبل أن يحسم هدف سجله جويل ماتيب عن طريق الخطأ في مرماه في الوقت المحتسب بدل الضائع الفوز لصالح توتنهام.

وظن ليفربول أنه تقدم في النتيجة عندما استلم لويس دياز تمريرة محمد صلاح وسدد في الزاوية البعيدة لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وأصدرت رابطة الحكام بيانا مساء السبت ألقت فيه باللوم على "خطأ بشري كبير" في إلغاء هدف دياز، مشيرة إلى أن هذا كان هذا خطأ حقيقيا واضحا. كان يجب احتساب الهدف بتدخل من حكم الفيديو المساعد.

وفي بيان صادر يوم الأحد، قالت الرابطة: "تقرر استبدال دارين إنغلاند حكم الفيديو المساعد في مباراة توتنهام أمام ليفربول ودان كوك (مساعده) في نفس المباراة في مواجهتي نوتنغهام فورست أمام برنتفورد وفولهام ضد تشيلسي المقررتين اليوم والغد على الترتيب".

وأضافت: "سيتولى كريج باوسون الآن مهام الحكم الرابع بدلا من إنغلاند في ملعب سيتي غراوند، بينما سيتولى إيدي سمارت مهام الحكم المساعد بدلا من كوك في كرافن كوتيدج".

التعليقات (0)