سياسة عربية

الجيش الأمريكي يعلن اعتقال مسؤول في تنظيم الدولة بعملية في سوريا

تساعد قوات سوريا الديمقراطية الولايات المتحدة في عملياتها بسوريا - جيتي
تساعد قوات سوريا الديمقراطية الولايات المتحدة في عملياتها بسوريا - جيتي
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، السبت، القبض على أحد مسؤولي تنظيم الدولة في سوريا، في عملية شنتها هناك الخميس الماضي.

وقال البيان بحسب شبكة "سي ‘إن إن": "نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية غارة ناجحة بطائرات مروحية في شمال سوريا في 28 سبتمبر/ أيلول 2023، وألقت القبض على ممدوح إبراهيم الحجي الملقب بأبي يوسف".

الاثنين الماضي، أكدت القيادة المركزية الأمريكية اعتقال مسؤول كبير آخر في تنظيم الدولة في عملية عسكرية نفذتها في شمال سوريا.

اظهار أخبار متعلقة



ولفتت القيادة المركزية، في بيان، إلى اعتقال مسؤول العمليات والتسهيلات في التنظيم في سوريا، أبي هليل الفدعاني، خلال غارة نفذتها مروحية أمريكية، مؤكدة عدم مقتل أو جرح مدنيين خلال العملية.

وأشار بيان القيادة إلى أن للفدعاني علاقات مع جميع أنحاء شبكة تنظيم الدولة في المنطقة.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، تروي غارلوك، إن "القبض على مسؤولين مثل الفدعاني يزيد من قدرتنا على تحديد واستهداف وإزالة الإرهابيين من ساحة المعركة"، مؤكدا أن القوات الأمريكية ملتزمة بهزيمة التنظيم.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، فإنه تم اعتقال ستة عناصر وقيادات من تنظيم الدولة خلال أيلول/ سبتمبر الحالي.

ونفذت قوات التحالف في 22 أيلول/ سبتمبر عملية إنزال لاعتقال مطلوبين لها في بلدة الزر بالقرب من بلدة الشحيل، واعتقلت ثلاثة على الأقل.

ووفق المرصد، فقد تعاونت قوات سوريا الديمقراطية مع التحالف لاعتقال عناصر وقيادات التنظيم.
التعليقات (0)