سياسة عربية

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال.. وصلاة غائب على أرواحهم بمساجد المغرب

جهود إغاثية متسارعة من أجل إغاثة المنكوبين- عربي21
جهود إغاثية متسارعة من أجل إغاثة المنكوبين- عربي21
أعلنت السلطات المغربية ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال العنيف، الذي ضرب عدة مدن بالبلاد مساء الجمعة، إلى 2012 وفاة حتى الآن.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إن الحصيلة تصاعدت بعد انتشال جثث ضحايا من تحت الأنقاض، فيما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 2059 إصابةـ بينها 1404 خطيرة.

وقال الداخلية المغربية، إن الوفيات في الأقاليم التسعة توزعت كالتالي: "1293 وفاة بإقليم الحوز (شمالا)، و452 بإقليم تارودانت (وسط)، و191 بإقليم شيشاوة (شمالا)، و41 بإقليم ورزازات (شمالا)، و15 بعمالة (محافظة) مراكش (شمالا)، و11 بإقليم أزيلال (شمالا)".

اظهار أخبار متعلقة



كما تم رصد "5 وفيات نواحي أغادير وإداوتنان (وسط)، و3 بالدار البيضاء الكبرى (شمالا)، ووفاة واحدة بإقليم اليوسفية (شمالا)، ومثلها بإقليم تنغير (جنوبا)".

من جانبها، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توجيه العاهل المغربي، الملك محمد السادس، بإقامة صلاة الغائب بعد ظهر الأحد، على أرواح كافة ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنه جرى التعميم على كافة مساجد المملكة، من أجل إقامة صلاة الغائب، بعد صلاة ظهر الأحد؛ ترحما على "شهداء الزلزال الذي شهدته البلاد".

ولليوم الثاني على التوالي، باتت مئات الأسر في مدينة مراكش وسط المغرب ليلتها الثانية في الساحات والخيام؛ خوفا من هزات أرضية جديدة، عقب الزلزال الذي ضرب البلاد مساء الجمعة.

وخلف الزلزال انهيارات كثيرة بالمدينة العتيقة، التي تعد أبرز معالم مراكش، والتي توجد على مشارف ساحة جامع "الفنا" الشهيرة.

ونصبت عشرات العائلات الخيام، في الساحات والأماكن المفتوحة، من أجل المبيت، بعد حالة الهلع والرعب التي عاشوها لحظة الهزة العنيفة.

ويخشى السكان من تكرار ما جرى، خاصة مع حدوث هزات ارتدادية قوية منذ ساعات الزلزال أمس.
التعليقات (0)