سياسة تركية

أردوغان يهدد بمحاسبة المعتدين على الأجانب والمحجبات بتركيا.. "لن نسكت"

قال إن كل من يحمل الجنسية التركية أو الأجانب يحق له العيش بسلام والتعبير عن رأيه- حسابه عبر إكس
قال إن كل من يحمل الجنسية التركية أو الأجانب يحق له العيش بسلام والتعبير عن رأيه- حسابه عبر إكس
هاجم الرئيس التركي استمرار من وصفهم بـ"أصحاب العقلية الفاشية" في استهداف المواطنين الأتراك على خلفية انتماءاتهم الدينية، أو اللاجئين، مهددا بمحاسبتهم أمام القضاء.

وقال أردوغان، في كلمة وتغريدة عقب اجتماع للحكومة التركية: "للأسف، بدأنا نواجه المزيد من الغطرسة في الحافلات العامة والميترو، والمحلات التجارية، وفي الطرق، والمضايقات لمواطنينا".

وأضاف أن "عصر الظالمين الذين يرون هذا البلد ملكا لحفنة قليلة، وهذه الأمة عبيدا لهم، قد ولى".

وتابع أردوغان: "كل شخص في تركيا، سواء كان مواطنا يحمل الجنسية، أو أجنبيا، يحق له العيش بسلام والتعبير عن رأيه".

وقال إن: "بعض الأشخاص لكونهم أجانب، أو يتكلمون لغة أخرى، أو ملتحين، أو المحجبات، يتعرضون للتضييق والضرب لهذه الأسباب في تركيا، لم ولن نقبل بهذا أبدا، وسنحاسبهم أمام القضاء".

اظهار أخبار متعلقة



وأشار أردوغان، إلى أنه "نعرف جيدا من أنتم، ولماذا تفعلون هذا، ولن تنجو بأفعالكم" مضيفا: "يبدو أنكم لم تتعلموا الدرس من صفعة الانتخابات الماضية".

وقال إن "البعض يحاولون حرف المجالات التي ينبغي أن توحدنا جميعا، حول قيمنا وأفراحنا، وفخرنا المشترك، مثل الثقافة والفنون والرياضة، إلى أدوات للانهزامية".

وشدد على أن "الكفاح ضد العقلية الفاشية، وسوء السلوك السياسي، والانحراف الاجتماعي، سيستمر في بلادنا".

وكان أردوغان قال في خطاب سابق، إنه في الوقت الذي تتخذ فيه جميع التدابير ضد الهجرة غير النظامية، فإن تركيا ترحب بضيوفها الأجانب الذين يساهمون في الاقتصاد التركي.

وأكد قائلا: "لا يمكننا أن نسمح للعنصرية وكراهية الأجانب، التي ليس لها مكان في تاريخنا وثقافتنا ومعتقداتنا، بالانتشار في مجتمعنا".

وأضاف أن تركيا لن تسمح لعدد قليل من الجهلاء بتلطيخ السجل النظيف لتركيا، التي كانت ملجأ للمضطهدين والمظلومين لعدة قرون.


التعليقات (9)
Dader
الخميس، 07-09-2023 06:21 ص
كنت ممن احب تركيا ومازلت من إنجازات وانفتاح للعرب والمسلمين في العشر السنوات الماضية ولاكن كدت أن أفقد الثقة بهم ولا يمكن أن يبرر ما يجري بعد الانتخابات من عنصرية وكره الأجانب وانا اعرف الاتراك في الغرب ليسوا مثل ذالك لأنهم عرفوا العالم عن كثب وعاشوا معهم .وهما حاولت الحكومة مقاضاة العنصريين لا تنجح لأن غالبية الشرطة ليست جاهزة لقبول الغير ايا كان بما هو متعارف عليه عالميا. وهذة هي المعضلة .
أنت ما تفعل وليس ما تقول.
الأربعاء، 06-09-2023 10:49 م
"لن نسكت" !!، أعدائك الملحدين في داخل وطنك يسرحون ويمرحون ويخربون ويتم دعمهم من الخارج وأنت تتفرج وأنت تعرف من هم علم المعرفة. أنت ما تفعل وليس ما تقول. ربما أنت تخذلنا ولكن لا تخذل شعبك المسلم على الأقل يا مسلم.
الى محمود اغا
الأربعاء، 06-09-2023 10:26 م
عزيزي حاول ان ترتفع بمستوى تفكيرك هناك انخفاض ستين بالمئه بين السياح الخليجيين هل هؤلاء شخص واحد حاقد على تركيا ؟ لو قرأت بتمعن ستجد ان كل من علق هنا يتكلم عن جانب مختلف عن الآخر و الاسلوب لا يمكن ان يكون لشخص واحد بنفس اسلوبك اقول لك انك من العنصريين النازيين الاتراك فلا تدخل بين العرب
محمود
الأربعاء، 06-09-2023 07:37 م
من كتب كل هذه التعليقات هو شخص واحد حاقد على تركيا وأردوغان..
أنثروبوليجيست
الأربعاء، 06-09-2023 02:33 م
لعل مسؤولين أتراك متابعين للشأن التركي فى الإعلام العربى يوصلوا مايكتب وماينشر فى وسائل التواصل العربيه عن العنصريين الأنراك والعنصريه النازيه الفاشيه التركيه التى تفحشت وتضخمت وتنامت وتزداد فى تركيا فى وتحت حكم ونظر أردوغان شخصيا،ولعلهم يبلغوه بأن كثيرا من العرب المحبين لتركيا واردوغان يفقدون الثقة فيه بتتابع وتنامى كبير لأن أردوغان أصبح بياع كلام وتاجر خطب وإستهلاك للإعلام وليخدر بعض العرب سعيا لفلوسهم كما هو واضح ومثبت وكذلك للاتراك اللذين يقفوا ضده ويتكتافوا لاسقاطه واسقاط حزبه فى الانتخابات الفريبه.من أسف أقول وانا محب جدا لتركيا وكثير من اصدقائى أتراك محترمين من أهل الدين والعلم..مسلمين لا علمنانيين اتاتوركيين فاقدى الهويه..أقول بأنى شخصيا بدأت لا أثق فى كلامه الإنشائي وخطبه الأعلاميه..فأردوغان كما يبدو يغوص فى الميكافليه بقوه..فشعبيته تتآكل داخليا وحزبه يضعف رغم تخبط المعارضه.أردوغان بات كأنه بياع كلام مخدر للإستهلاك وربما للخداع ايضا. لو كان صادقا وحازما وجادا فى الوقوف ومنع النازيين الاتراك..ليضع قوانين فورا لحماية الغرباء فى تركيا..وليس بخطابات وزمجرة اعلاميه.ليضع قوانين صارمه تعاقب المعتدين والمعتديات على الغرباء فى تركيا..قوانين تمنع وتوقف النازيبن الاتراك وتعاقبهم فورا..وتحمى الغرباء .وليحارب الفساد فى الشرطه التركيه المتفشى فيها فالرشوة والعنصريه المقيته سواء فى المطارات وموظفيه او كل نقاط الحدود والداوئر الحكوميه الاخرى المتفشى فيها الفساد بشتى انواعه.وكذلك فى الفنادق والمطاعم والاسواق التي تنتشر وتنمو العنصريه المعاديه للعرب والغرباء الشرقيين تحديدا وليس للاوربين المحتقرين فعليا للأتراك بعكس الزوار العرب المحبين لتركيا. قولوا له ولحزبه ضع قوانين فورا تحمى بها الغرباء فى تركيا.وليس بالخطابات الاعلاميه الجوفاء.فكم كرر كلامه هذا ..بينما العنصريه النازيه الفاشيه التركيه تزداد وتنتشر فى المواصلات والحدود والاسواق.كفى متاجرة بقضية اللاجئين والغرباء.ضع قوانين واضحه ..وجهات فاعله قويه تنصر الغرباء وتحميهم وتأخذ على يد المعتدين عليهم.او منهم إن تجاوزوا القانون واعتدوا. للعلم..انا محب لتركيا واتكلم التركيه واعرف تركيا جيدا ورأيت وسمعت وعايشت غرباء ممن اوذوا من عنصريين اتراك نازيين. النازيين الاتراك يتستقوامن معلميهم النازيين الالمان...المحتقرين للأتراك ودين الأتراك ولغة الأتراك وثقافة الأتراك.النازيين الاتراك يقلدوا النازيين الالمان فى كل ذلك بغباء وجهالة جاهلية. فيا اردوغان لاتتاجر بموضوع الغرباء فى تركيا للمرة الالف.إمنع مواطنيك النازيين بوضع قوانين تردعهم.لعلك تكسب الانتخابات البلديه القادمه.
الأكثر قراءة اليوم