منوعات تركية

عاصفة مطرية تودي بحياة 3 أشخاص في إسطنبول.. أضرار فادحة (شاهد)

خسائر كبيرة بعد غرق عشرات السيارات نتيجة السيول وتجمع المياه- إكس
خسائر كبيرة بعد غرق عشرات السيارات نتيجة السيول وتجمع المياه- إكس
ضربت عاصفة مطرية قوية، مدينة إسطنبول التركية، مساء الثلاثاء، ما تسبب في وفاة 3 أشخاص، وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات.

وأعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، وفاة 3 أشخاص وإصابة 5 نتيجة السيول الجارفة، ونقلهم إلى المستشفيات للعلاج، نتيجة الأمطار الغزيرة، التي هطلت بكميات كبيرة، خلال ساعتين من الزمن.

وتركزت قوة العاصفة المطرية، شمال إسطنبول، في ضواحي باشاك شهير وأرناؤوط كوي، وإيكيتيللي، وأحدثت الأمطار الغزيرة سيولا، غمرت العديد من الأحياء والمجمعات السكنية، وأغرقت المركبات في الشوارع.

اظهار أخبار متعلقة



كما تسببت السيول في جرف الحجارة والأتربة على بعض الطرق الرئيسية، ما أدى إلى توقف الحركة، ومحاصرة مئات السيارات في عدد من الطرق التي تربط ضواحي المدينة.

وغرقت العديد من السيارات في الأنفاق، نتيجة تراكم المياه بفعل الأمطار والسيول التي تدفقت خلال وقت قصير على الشوارع، فضلا عن تدفق كميات كبيرة من المياه إلى محطات الميترو تحت الأرض خلال فترة استخدامها من قبل الركاب.

وتزامنت العاصفة المطرية مع اتهامات رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، للاجئين والمهاجرين بأنهم السبب وراء أزمة شح المياه في المدينة، بعد تقارير عن انخفاض منسوب المياه في سدود المدينة، نتيجة موجة الحر الماضية.

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات إمام أوغلو، بعد هطول الأمطار الغزيرة، وعلقوا بالقول: 



وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مصورة، توثق الأضرار الكبيرة التي تسببت بها الأمطار التي هطلت بغزارة في وقت قياسي، وغرق السيارات والمباني.












التعليقات (1)
غزوان
الأربعاء، 06-09-2023 05:09 ص
تريدون الماء حين قطعتموه لعقود في سدودكم عن العراق و سوريا الان اشبعوا سبحان الله و أنها لشماته شعب عنيد لا يعرف مخافه الله زلزال ثم سيول و ماذا في المره القادمه الله اعلم