رياضة دولية

تعرف على نتائج قرعة كأس العالم للأندية المقررة في السعودية

سيتغيّر شكل هذه المسابقة التي انطلقت في العام 2000 بدءاً من العام 2025- FIFA / إكس
سيتغيّر شكل هذه المسابقة التي انطلقت في العام 2000 بدءاً من العام 2025- FIFA / إكس
جرى اليوم الثلاثاء سحب قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 في مدينة جدة السعودية.

وستقام البطولة العالمية في مدينة جدة السعودية في الفترة الممتدة من 12 وحتّى 22 كانون الأول / ديسمبر المقبل.

وستجمع مباراة الدور الأول الافتتاحية نادي الاتحاد السعودي، بصفته بطل السعودية المضيفة، ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثل قارة أوقيانيا.

ويلعب الفائز من هذه المباراة، مع الأهلي المصري بطل أفريقيا، في الدور الثاني.

أما نادي مانشستر سيتي المتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، فيبدأ مشواره في المسابقة اعتباراً من نصف النهائي، حيث يواجه الفائز من مباراة الدور الثاني بين كلوب ليون المكسيكي ممثل الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا.

ومثله بطل كأس ليبرتادوريس الذي ستُعرف هويته في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، إذ يواجه الفائز من المباراة الثانية بين الأهلي المصري والمنتصر افتتاحاً.

وسيتغيّر شكل هذه المسابقة التي انطلقت في العام 2000، بدءاً من العام 2025، إذ ستتوسع لتشمل 32 فريقاً على أن تقام كل أربع سنوات.
التعليقات (1)
... فلاح مصرى باخته مايل...
الثلاثاء، 05-09-2023 10:45 م
اكبر خطأ زياده عدد الانديه الى 32 ممكن 16 فقط وكذلك الخطا الاكبر هوزياده نهائئ كاس العالم الى 48 دوله.... هذه الزيادات ستفقد الكره قيمتها وسينصرف الناس عنها.... فى بعض الاحيان اقول للاسبان من امريكا الجنوبيه ان ميسى كان بيلعب النهارده ولااحد يبالى وحتى بعضهم لايشاهد المباريات الهامه ولايتابعها....فى بعض الايام كنا نشاهد 5 مباريات فى اليوم الان اصبحنا لانشاهد اى مباراه....هو الناس اللى فى السعوديه اتجننوا انا مش قادر افهم حيجيبوا المليارات اللى صرفوها على لاعيبه خرده منيين...