حول العالم

السعودية تعدم مواطنا قتل رجل أمن خلال مطاردته لإيوائه فتاة قاصر

الجاني قتل رجل أمن وأصاب آخر بسلاح ناري قبل إلقاء القبض عليه - الأناضول
الجاني قتل رجل أمن وأصاب آخر بسلاح ناري قبل إلقاء القبض عليه - الأناضول
أعلنت السلطات السعودية، الجمعة، تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن قتل رجل أمن وأصاب آخر خلال محاولتهما إلقاء القبض عليه عقب الكشف عن "إيوائه فتاة قاصر وإقامة علاقة محرمة معها"، حسب وكالة "واس" الرسمية.

ونقلت الوكالة عن بيان لوزارة الداخلية السعودية أن رجلا يحمل الجنسية السعودية يدعى "عبد الله بن علي بن محمد المطرود، أقدم على قتل وكيل الرقيب سليمان بن إبراهيم بن أحمد السميري، وإصابة رجل أمن آخر، وذلك بإطلاق النار عليهما أثناء محاولة القبض عليه لإيوائه فتاة قاصر وإقامة علاقة محرمة معها".

وأضاف البيان: بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه.

وتابع: ولأن ما قام به يعد ضربا من ضروب الإفساد في الأرض ودليلا على خطورته وتأصل الإجرام في نفسه، ولتعدد سوابقه ولبشاعة جرمه وإخلاله بالأمن وإخافة الآمنين مما يستدعي عقوبة قاطعة للشر زاجرة عنه؛ فقد تم الحكم بقتله تعزيرا، وأيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه.

وذكرت الوزارة أن حكم الإعدام الصادر بحق الجاني تم تنفيذه الخميس بتاريخ 08/ 02 / 1445هـ الموافق 24 آب/ أغسطس الجاري، وذلك في المنطقة الشرقية.


وحذرت الداخلية السعودية في ختام بيانها "كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره"، مشيرة إلى أن سبب الإعلان جاء بهدف "التأكيد على حرص المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم".

اظهار أخبار متعلقة



وفي سياق متصل، أعدمت السلطات السعودية مواطنا في 3 آب/ أغسطس الجاري، بعد "ثبوت اتهامه بقتل زوجته بتعذيبها وضربها بواسطة عصا خشبية صلبة على رأسها وسائر جسدها، ما أدى إلى وفاتها بسبب خلاف بينهما".

وبحسب منظمات حقوقية، فإن عدد أحكام الإعدام المنفذة في السعودية فاق حاجز الـ 50 منذ مطلع 2023، لكن الحالات السابقة جلها كانت لتهم سياسية وأمنية، وليست جنائية.
التعليقات (0)