سياسة عربية

مقتل طيارين لبنانيين إثر سقوط مروحية عسكرية وسط البلاد

قتل طياران وأصيب ثالث خلال سقوط المروحية في محافظة جبل لبنان- جيتي
قتل طياران وأصيب ثالث خلال سقوط المروحية في محافظة جبل لبنان- جيتي
أعلن الجيش اللبناني مصرع عسكريين اثنين وإصابة آخر، الأربعاء، إثر تحطم مروحية تابعة للقوات الجوية وسط البلاد.

وقال الجيش في بيان عبر حسابه على منصة "إكس" تويتر سابقا، إن طوافة تابعة للقوات الجوية اللبنانية تحطمت في منطقة حمانا التابعة لمحافظة جبل لبنان، أثناء تنفيذ مهمة تدريبية ما أدى لمقتل عنصرين وإصابة آخر.



من جهتها ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أجرى اتصالا بقائد الجيش العماد جوزاف عون، مستفسرا عن تفاصيل الحادث.

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت أن ميقاتي قدم خلال الاتصال "التعازي بالضابطين الشهيدين"، متمنيا للجريح الشفاء العاجل.

من جانبه عبر وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم عن "ألمه لفقد النقيب الطيار جوزف حنا والملازم أول الطيار ريشار صعب عقب سقوط الطوافة الني كانت تقلهما في منطقة حمانا"، متمنيا "الشفاء العاجل للمعاون محمد صيدح الذي أصيب في الحادثة".

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن الوزير قوله، "إن فقدان الضابطين الطيارين خسارة كبيرة ليس للجيش فحسب بل للوطن بأكمله الذي فقد بطلين من خيرة أبطاله في سلاح الجو اللبناني الذي سبق أن قدم شهداء في ميادين الشرف انضموا إلى قافلة الشهداء الذين يعتز لبنان بهم".

وكان سليم اطلع من قائد الجيش على ظروف سقوط المروحية العسكرية مقدماً له التعازي ومطالبا بتكثيف التحقيق لمعرفة أسباب الحادث.

وذكرت مواقع لبنانية أن وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي أجرى اتصالا هاتفيا بقائد الجيش العماد جوزاف عون لتقديم التعازي بالضابطين.

اظهار أخبار متعلقة



من جهة أخرى أعلن الجيش اللبناني الأربعاء، إحباط محاولة تسلل نحو 700 سوري عبر الحدود إلى البلاد خلال أسبوع.

وقال في بيان إن وحدات الجيش "أحبطت في تواريخ مختلفة خلال الأسبوع المنصرم محاولة تسلل نحو 700 سوري عند الحدود اللبنانية السورية شرق لبنان".

وأضاف أن ذلك يأتي "في إطار مكافحة تهريب الأشخاص والتسلل غير الشرعي عبر الحدود البرية".

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان 1.8 مليون شخص نحو 880 ألفا منهم مسجّلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بحسب تقديرات لبنانية.
التعليقات (0)