سياسة دولية

ترامب يقرر تسليم نفسه بهذا التاريخ في قضية انتخابات ولاية جورجيا

اُتهم ترامب بمحاولة قلب نتيجة انتخابات 2020 في جورجيا الأمريكية - جيتي
اُتهم ترامب بمحاولة قلب نتيجة انتخابات 2020 في جورجيا الأمريكية - جيتي
كشفت شبكة "سي إن إن" أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يعتزم تسليم نفسه في سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا الخميس، حيث يواجه اتهامات بمحاولة إلغاء نتائج انتخابات 2020 في الولاية.

وفي لائحة اتهام من 98 صفحة في جورجيا تم الكشف عنها الأسبوع الماضي، وُجهت إلى ترامب و18 متهما آخرين 41 تهمة جنائية إجمالا فيما يتعلق بالجهود المبذولة لإلغاء نتائج انتخابات 2020 في ولاية جورجيا.

وقال مكتب قائد الشرطة المحلي في وقت سابق الاثنين، إنه عندما يستسلم ترامب سيكون هناك "إغلاق صارم" للمنطقة المحيطة بالسجن الواقع في شارع رايس.

ووافق قاض في جورجيا على كفالة بقيمة 200 ألف دولار لترامب في قضية التدخل لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020.

وإضافة إلى كفالة المئتي ألف دولار، فرض سكوت مكافي قاضي محكمة مقاطعة فولتون العليا شروطا أخرى إضافية ضمن اتفاق وافق عليه المدعون العامون ومحامو ترامب.

وأورد مكافي في مذكرة من ثلاث صفحات أنه "لا يجوز للمدعى عليه أن يقوم بأي عمل لترهيب أي شخص يعرفه بأنه مدعى عليه أو شاهد في هذه القضية أو عرقلة إقامة العدالة بطريقة أو بأخرى".
وأضاف القاضي "ما ورد أعلاه يجب أن يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أو إعادة نشر المشاركات التي نشرها شخص آخر".

والأسبوع الماضي، وافقت هيئة المحلفين الكبرى في ولاية جورجيا على توجيه لائحة من عشر تهم، بعد يوم من الاستماع إلى شهود بشأن محاولات مزعومة وغير قانونية من جانب ترامب لقلب نتيجة انتخابات 2020 في هذه الولاية الرئيسية، وفق ما ذكر عدد من وسائل الإعلام الأمريكية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية أمريكية في محكمة في أتلانتا حزما من الوثائق قدمت إلى قاضٍ، لكن لم تُكشف على الفور أسماء المتهمين الآخرين أو التهم الموجهة إليهم. وأظهرت اللقطات القاضي خلال توقيعه النتائج التي توصلت إليها هيئة المحلفين الكبرى.

ويمهد ذلك لصدور لائحة اتهام تطال عددا كبيرا من المتهمين.

وهذه رابع لائحة اتهام ترفع ضد ترامب (77 عاما) هذا العام، ما قد يؤدي إلى أول محاكمة متلفزة لرئيس سابق في التاريخ الأمريكي تشمل تهما تستخدم عادة لإسقاط رجال العصابات.

وتشكل الولاية الجنوبية التي فاز بها الرئيس جو بايدن بأقل من 12000 صوت عام 2020، أخطر تهديد لحرية ترامب بينما يسعى إلى الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لمحاولة إعادة انتخابه عام 2024.

وحتى لو انتُخِب، لن يتمتع ترامب في جورجيا بأيّ من السلطات التي يتمتع بها الرؤساء في النظام الفدرالي لإصدار عفو عن النفس، أو جعل المدعين يسقطون القضايا.

ومن بين الوقائع التي يرجح أن تبرز بين الاتهامات، مكالمة هاتفية أجراها ترامب مع مسؤولين في جورجيا، طلب منهم فيها "إيجاد" الأصوات التي من شأنها قلب هزيمته أمام الديمقراطي بايدن في الولاية الجنوبية.

اظهار أخبار متعلقة



ويُحتمل أن تعرض هذه القضية أيضا المضايقات التي تعرض لها اثنان من موظفي الاقتراع في مقاطعة فولتون، والوصول إلى بيانات حساسة من مكتب انتخابات في مقاطعة ريفية جنوب أتلانتا غداة أحداث الشغب في الكابيتول عام 2021.

وكانت هيئة محلفين كبرى "خاصة" منفصلة استمعت العام الماضي إلى 75 شاهدا، وقدمت تقريرا سريا في شباط/ فبراير الماضي، أوصى بالعديد من التهم.
التعليقات (6)
زنبور
الأربعاء، 23-08-2023 11:37 ص
ان ما فعلتموه منذ استشهاد الخلفاء عمر وعثمان وعلى ومن بعده ما فعلتموه ب الحسين عليه السلام ومن ثم انشاء الديانة الشيعية—-> ومن ثم تحالفاتكم مع المغول والصليبيين واسقاط بغداد مرتين ليست الا دليلا واضحا على خبثكم وعفونتكم —- لستم الا معولا يهدم امة الاسلام سواء استعملكم احد ام قمتم بذلك من عند انفسكم —- والسبب بسيط وهو ان ديانتكم قائمة على كره شديد بغيض للمسلمين بل انكم تفضلون البوذيين والمشركين والملحدين على المسلمين
القاضي العادل
الثلاثاء، 22-08-2023 07:05 م
ألف مبروك عليكم ترمب، و نتنياهو وأمثالهم (نعم الدواعش و من سار على نهجهم) و إن شاء الله ستحشرون معا في نفس المكان في جهنم!
يعسوب
الثلاثاء، 22-08-2023 06:40 م
صحيح لقد قام بعمل رائع وصالح ويمكن ان يشفع هذا العمل له يوم القائمات او نيته ايقاف هذا الطاغية
محمد
الثلاثاء، 22-08-2023 12:47 م
لك او تنظر ما تحت تلك العمائم العفنة التي قتلك وهجرت الملايين من المسلمين في اليمن وسوريا والعراق ولعلك تعرف من كان يقود تلك المليشيات /// ترمب عدو صريح صادق لا يعمل بالتقية وان مواقف كثيرة تدل على ذلك // لكن العمايم العنفة التي تعوي وتولول ليل نهار ب يا ثارات الحسين لم تتجرا او تتقدم ولو شبرا نحو فلسطين المحتلة بالرغم من وجود مئات الالاف من اتباع الديانة الشيعية على الحدود /// ماذا تقول 20 مليون مسلم مهجر من العراق و سوريا واليمن // ماذا تقول ل مئات الالاف من القتلى والمفقودين // اعلم ان ستنبح بداعش لكنك تعلم جيدا من المستفيد الاكبر من داعش انكم انتم و الغرب (( المعادلة بسطة من المستفيد الاكبر من داعش ومن الخاسر الاكبر من داعش ))وستعرف من اوجدها ومن مولها ومن دربها و مو ترك لهز السلاح في مخازن الجيش العراقي
أبو سلمان
الثلاثاء، 22-08-2023 11:07 ص
يا ترى أي نوع من الذبان تنتمي له يا (من تسمي نفسك محمد)؟ ما هذه النفسية العفنة الحاقدة و التفكير المحدود؟