سياسة عربية

مهددا بقنبلة.. لبناني يسترد وديعته من بنك في بيروت (شاهد)

يعاني لبنان من أزمة اقتصادية شديدة بداية عام 2019- جيتي
يعاني لبنان من أزمة اقتصادية شديدة بداية عام 2019- جيتي
انتشر مقطع مصور لمواطن لبناني أمس الثلاثاء، اقتحم بنك الاعتماد في بيروت حاملا قنبلة يدوية، ومهددا بتفجيرها إن لم يحصل على وديعته.



ويظهر الفيديو مشادات كلامية حادة بين موظفي البنك والمقتحم الذي هددهم بالقنبلة حال عدم تسليمه وديعته، حيص تصدر المقطع مواقع التواصل الاجتماعي وأثار استياء وغضب الكثيرين.

اظهار أخبار متعلقة



وانتشرت قوى الأمن اللبنانية في المكان وأقامت طوقا أمنيا حول المصرف وبدأت المفاوضات لمعالجة الوضع بشكل آمن.

وانتهت المفاوضات بتسليم مقتحم البنك نفسه للقوات الأمنية اللبنانية، فيما تحدثت تقارير عن اتفاق يقضي بتسليمه جزءا من وديعته في البنك البالغة 35 ألف دولار.

وفي ذات الوقت اقتحم شخص فرع بنك "الموارد" في بلدة أنطلياس بجبل لبنان، حاملا زجاجة حارقة، ومتوعدا بإحراق الفرع إن لم يسترد وديعته البالغة 15 ألف دولار.



وقي الـ 10 من الشهر الجاري اقتحم مودع لبناني فرع بنك "مصر لبنان" في بيروت واحتجز مديره، قبل أن يسترد وديعته البالغة 6500 دولار.



وتصاعدت مؤخرا عمليات اقتحام البنوك في لبنان بهدف استرداد الودائع، تحت ضغط الأزمة الاقتصادية التي يعانيها لبنان، وهو ما دفع السلطات لفرض قيود على سحب الودائع، لاسيما تلك المودعة بالدولار الأمريكي.

اظهار أخبار متعلقة



ومنذ أيلول/سبتمبر الماضي، تتكرر الاقتحامات للمصارف اللبنانية إثر رفض الأخيرة منح المودعين أموالهم بالدولار، في إطار سياسة قاسية نتجت عن أزمة شح الدولار بالبلاد.

وتفرض مصارف لبنان منذ 2019 قيودا على أموال المودعين بالعملة الأجنبية، كما تضع سقوفا قاسية على سحب الأموال بالليرة، إثر الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة التي تضرب البلاد.
التعليقات (0)