سياسة دولية

كيسنجر يسقط في فخ منتحل شخصية زيلينسكي.. هذا ما قاله عن القرم

كيسنجر: "أعتقد أن عودة شبه جزيرة القرم إلى أوكرانيا ستؤدي إلى تصعيد" - جيتي
كيسنجر: "أعتقد أن عودة شبه جزيرة القرم إلى أوكرانيا ستؤدي إلى تصعيد" - جيتي
رأى وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر، أن الولايات المتحدة لا تعتقد أن أوكرانيا قادرة على إعادة شبه جزيرة القرم التي احتلتها روسيا عام 2014، كجزء من "الهجوم المضاد"، في الوقت الراهن، محملا القوات الأوكرانية مسؤولية تفجير أنابيب السيل الشمالي.

وجاءت تصريحات كيسنجر، خلال مقابلة مع مخادعين روس، انتحل أحدهم شخصية الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عبر برنامج (مقلب مصور) الذي يديره المدونان الروسيان فلاديمير كوزنيتسوف وأليكسي ستولياروف، والشهيران بـ"فوفان وليكسوس".

وقال كيسنجر في المقابلة: "أعتقد أن عودة شبه جزيرة القرم إلى أوكرانيا ستؤدي إلى تصعيد، وكنت مقتنعا بأن لدينا بعض الخلافات العامة طوال الوقت حول هذه القضية".

اظهار أخبار متعلقة



وتحدث كيسنجر عن انطباعات الإدارة الأمريكية، قائلا: "لا تصدق الإدارة الأمريكية أن أوكرانيا يمكنها استعادة شبه جزيرة القرم كجزء من الهجوم الحالي"، مضيفًا أن هذه القضية محسومة.

وخلص كيسنجر بالقول، إنه "يمكن النظر في اقتراح إجراء استفتاء، هذا تطور طبيعي للوضع. لكن شاهدت كيف تطورت الأمور في فيتنام، إنها ليست نفسها تماما".

وردا على سؤال حول المتورط في تفجير أنابيب السيل الشمالي قال كيسنجر: "أنتم المذنبون (أي زيلينسكي والسلطات الأوكرانية)".

وفي نهاية المحادثة أجاب كيسنجر على سؤال من المتورط في اغتيال جون كينيدي عام 1963 قائلا: "الروس وكوبا والمافيا قد يكونون متورطين في الاغتيال".
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 17-07-2023 01:57 م
اضحوكة الروس و كل من يدافع عن نظام بوتين الارهابي
أبو فهمي
الأربعاء، 12-07-2023 07:29 ص
كيسينجر بعد الـ 100 """"" زمر ببورو """".