رياضة دولية

"ماركا": الركراكي رابع أفضل مدرب في العالم

وجاء في صدارة قائمة “ماركا” لأفضل 10 مدربين الإسباني بيب غوارديولا- أ ف ب
وجاء في صدارة قائمة “ماركا” لأفضل 10 مدربين الإسباني بيب غوارديولا- أ ف ب
ذكرت تقارير صحافية إسبانية، أن مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، تم تصنيفه كرابع أفضل مدرب في العالم ضمن الموسم الرياضي 2022-2023.

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية لائحة تضم أفضل 10 مدربين في العالم، تمكنوا من تحقيق إنجازات برفقة فرقهم أو منتخباتهم.

وأثنى المنبر الإعلامي الإسباني على ربان “الأسود” معتبرة إياه مساهما في إنجاز المنتخب المغربي في كأس العالم “قطر 2022”.

وكتبت الصحيفة: “كان قد فاز بالدوري المغربي ودوري أبطال أفريقيا مع الوداد، لكن قطر 2022 رفعته حين حقق المرتبة الرابعة في المونديال، موقعا على أفضل مشاركة لمنتخب أفريقي في تاريخ كأس العالم”.

وواصلت: “وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، احتل المرتبة الرابعة بعدما قاد “أسود الأطلس” لتحقيق إنجاز تاريخي، بالحصول على المركز الرابع في مونديال 2022، كأول منتخب عربي وأفريقي يبلغ الدور نصف النهائي.

وجاء في صدارة قائمة “ماركا” لأفضل 10 مدربين الإسباني بيب غوارديولا، الذي قاد مانشستر سيتي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، ليكمل ثلاثية الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد ودوري الأبطال.

في المركز الثاني جاء الأرجنتيني ليونيل سكالوني، الذي قاد منتخب بلاده لحصد لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى بعد غياب 36 عاما.

واحتل الإيطالي لوتشيانو سباليتي المرتبة الثالثة، بعدما قاد نابولي للتتويج بلقب الدوري الثالث في تاريخه، بعد غياب استمر 33 عاما.

فيما احتل الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، المركز الخامس، بعدما توج مع الفريق “الكتالوني” بثنائية الدوري الإسباني والسوبر المحلي.

المركز السادس شهد وجود الإيطالي سيموني إنزاغي، الذي توج مع إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا، كما أنه قاده لنهائي دوري أبطال أوروبا.

فيما احتل الإسباني خوسيه لويس مينديليبار، مدرب إشبيلية، المركز السابع، بعدما قاد الفريق الأندلسي لحصد لقب الدوري الأوروبي.

المركز الثامن كان من نصيب الإنجليزي إيدي هاو، الذي أعاد نيوكاسل يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب 20 عاما، بعدما حصد المركز الرابع في جدول ترتيب “البريميرليغ”.

واحتل الفرنسي فرانك هايز المرتبة التاسعة، بعدما قاد فريق لانس لوصافة ترتيب الدوري الفرنسي “الليغ 1″، والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وفي إنجاز مماثل، قاد الألماني أوروس فيشر صاحب المركز العاشر، فريق يونيون برلين إلى دوري الأبطال، بعد الحصول على المركز الرابع في ترتيب الدوري الألماني “البوندسليغا”.
التعليقات (0)