رياضة دولية

السعودية تسحب ترشحها لاستضافة كأس العالم 2030.. ما السبب؟

القرار السعودي يعزز الملف الإسباني والبرتغالي والمغربي المشترك- أ ف ب
القرار السعودي يعزز الملف الإسباني والبرتغالي والمغربي المشترك- أ ف ب
كشفت تقارير صحفية أن المملكة العربية السعودية قررت الانسحاب من ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2030، الذي يجمعها مع مصر واليونان.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسانية، أن القرار السعودي يعزز الملف الإسباني والبرتغالي والمغربي المشترك بشكل كبير لاستضافة كأس العالم 2030.

وشددت الصحيفة الإسبانية على أن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان كان على اتصال في الساعات الأخيرة مع اليونان ومصر لإبلاغهما بالانسحاب، بسبب قوة المشروع الذي يقوده الاتحاد الإسباني جنبا إلى جنب مع البرتغال.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه بعد دراسة تفصيلية للإطار الحقيقي للإمكانيات، خلصت السعودية إلى أنه من المستحيل التغلب على ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب، بعد إدراك العمل الذي قاموا به بالفعل والميزة التي يتمتعون بها في جميع الجوانب بعد سنوات من العمل الجاد.

يشار إلى أنه حتى الآن لم يتأكد سوى الملف المشترك بين “إسبانيا والمغرب والبرتغال”، وملف ثان مشترك بين “الأرجنتين وتشيلي وأوروغواي”. وباراغواي.
التعليقات (1)
ابو حلموس
الجمعة، 23-06-2023 03:27 م
القصة من أساسها كلها غيرة من ما فعلته قطر ، وهي حتى في قطر لم تحقق لها إلا نتائج اقل من اقل ما حققته أي دولة سبق وأن نظمت مثل هذا المهرجان. أنفقوا مالا مهولا يفوق الخيال و حصدوا غيره و حسدا واحقادا من بني جلدتهم وحتى من معظم منحرفي العالم ، وأما ماديا فلم يحصدوا عشر معشار أي ربحية مادية حصدتها أي دولة سبقتهم في استضافة الحدث . ثم فلنسأل عن مصر الموروطه في جيشها الجائع المتغول للأذقان في نهب كل شيئ حتى من مخرجات الصرف الصحي بفساده ، فضلا عن اليونان الغارقة في إفلاس منذ عقود و إلى ماشاء الله .. كيف يمكن لأي عاقل ان يشاركهما حتى في صفقة حفاضات و ليس كأس عالم او اوليمبياد ؟