سياسة عربية

السلطة تعتقل بوحشية طالبا من الكتلة الإسلامية في بيرزيت (شاهد)

يأتي اعتقال عبد المجيد حسن عشية إعلان تشكيل مجلس طلبة جامعة بيرزيت الجديد
يأتي اعتقال عبد المجيد حسن عشية إعلان تشكيل مجلس طلبة جامعة بيرزيت الجديد
اعتقلت أجهزة السلطة الفلسطينية مساء الأحد، الناشط الطلابي عبد المجيد حسن، مرشح الكتلة الإسلامية لرئاسة مجلس طلبة جامعة بيرزيت.

وأظهرت مشاهد لحظة إيقاف الشاب عبد المجيد حسن من قبل عناصر من السلطة يرتدون الزي المدني، قاموا بالاعتداء عليه، واقتياده إلى جهة مجهولة لاحقا.

وبدا صوت والدة عبد المجيد حسن ظاهرا في فيديو، وهي تناشد عناصر السلطة بوقف الاعتداء عليه، وتركه وشأنه.

ويأتي اعتقال عبد المجيد حسن عشية إعلان تشكيل مجلس طلبة جامعة بيرزيت الجديد، الذي فازت بانتخاباته الكتلة الإسلامية قبل أسابيع.

وأصدرت إدارة جامعة بيرزيت بيانا، قالت فيه؛ إنها "تتابع بقلق شديد تقارير تُظهر اعتقالا عنيفا للطالب عبد المجيد ماجد حسن من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، من أمام منزله اليوم".

وأضافت في تصريح مقتضب: "نطالب السلطة بإطلاق سراحه فورا، ووقف الاستدعاءات التي تستهدف طلبة الجامعة بطريقة غير قانونية، وندعو للإفراج عن جميع الطلبة المعتقلين".

وأدانت حركة "حماس" اعتقال عبد المجيد حسن، إذ قال عضو المكتب السياسي، حسام بدران؛ إن ما جرى يؤكد رفض الاعتقال السياسي وملاحقة النشطاء والفاعلين في العمل النقابي والوطني، مشيرا إلى أنها سياسة تخدم الاحتلال فقط.

وطالب بدران بالإفراج الفوري عن الطالب حسن، وجميع زملائه المعتقلين على خلفية سياسية، ونقابية ووطنية، داعيا كل قوى الشعب الفلسطيني لوقفة جادة من أجل إنهاء الاعتقال السياسي إلى الأبد.

بدورها، أدانت كتلة اتحاد الطلبة التقدمية بجامعة بيرزيت اعتقال حسن، مضيفة أنها تدين سياسة الاعتقال السياسي التي تمارسها أجهزة السلطة ضد الطلبة الناشطين في الجامعة، وتؤكد وقوفنا التام ضد هذه الممارسات التي ستؤدي حتما لمواجهة لا تحمد عقباها.


التعليقات (3)
محمد غازى
الإثنين، 19-06-2023 03:53 م
أسود على شعبنا ولا أقول شعبهم لأنهم أنجاس إستمرؤوووا ألخيانه والنذاله ألتى ورثوها عن قائدهم ألأعلى ألبهائى ألقذر ألمدعو عباس ومن حوله من أعداء فلسطين أمثال حسين ألشيخ وماجد فرج ومحمد إشتيه وغيرهم من ألسفلة ألمنحطين. قلناها لكم ياشعبنا ألحر فى ألداخل، إن عدوكم ألأول هى سلطة ألعار ألتى تدعى أنها فلسطينية وهى بالحقيقة صهيونية بإمتياز. ألطالب عبدالمجيد حسن، صرمايته بتشرف عباس وكل من حوله من أعداء فلسطين. هجوم كلاب عباس على ألطالب عبدالمجيد، ذكرنى بهجوم أنذال عباس على منزل نزار بنات وإقتحامه وقتل نزار فى فراشه وتقطيع جثته!!! بربكم هل هؤلاء فلسطينيون ألذين يقومون بهذه ألأعمال ألسافلة ألمنحطة. أتساءل كيف يعيش هؤلاء ألوحوش فى بيوتهم. إنهم خنازير مثل رئيسهم عباس لعنة ألله عليه.
رجل حر
الإثنين، 19-06-2023 02:38 م
اللا سلطة فلسطنية في حقيقتها احتلال تحت الاحتلال ...بالوكالة,,و هي ابشع من الصهاينة,,
نضال أبو مجاهد
الإثنين، 19-06-2023 02:43 ص
قبل عدة أيام دخلت القوات الصهيونية في قلب رام الله (عقر دار الرئيس عباس والوزراء والمفتي وقاضي القضاة) ونسفت بيتا فلسطينيا فلم نسمع أحدا من حراس الوطن تحرك أو تنحنح. لكن هذه العصابات التي تزعم حماية الوطن تحركت لاعتقال صوت وطني حر يدافع عن الوطن وحقوق أهل فلسطين. رغم أن حركة التحرير الوطني الفلسطيني وصلت إلى الرئاسة تحت ظل المقاومة. وحين يكون الخائن حاكما برتبة عريف في سلطة الإحتلال، فالدم الصهيوني حرام والدم الفلسطيني حلال.