رياضة دولية

دجوكوفيتش يتوج بلقب "رولان غاروس" وينفرد بالرقم القياسي للـ"غراند سلام"

دجوكوفيتش أصبح أكبر لاعب يفوز ببطولة رولان غاروس- RolandGarros / تويتر
دجوكوفيتش أصبح أكبر لاعب يفوز ببطولة رولان غاروس- RolandGarros / تويتر
حصد النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى للمرة الثالثة في تاريخه عقب تغلبه على النرويجي كاسبر رود بثلاث مجموعات دون رد الأحد في المباراة النهائية.


وجاءت المجموعة الأولى في المباراة حماسية ومثيرة إلى أقصى درجة، إذ استمر التعادل بين اللاعبين حتى وصلت النتيجة في الأشواط إلى (6-6) قبل أن يحرز دجوكوفيتش شوط كسر التعادل ويكتسحه (7-1).

وبسهولة كبيرة تمكن الصربي (36 سنة) المصنف الثالث عالمياً من حسم المجموعة الثانية لصالحه بستة أشواط مقابل ثلاثة للنرويجي المصنف الرابع عالمياً، قبل أن يواصل التفوق في المجموعة الثالث وينهيها لصالحه (7-5).


وبعد تتويجه في عامي 2016 و2021، تمكن الصربي من الحصول على اللقب الثالث في "رولان غاروس"، ما ضمن له الانفراد بالرقم القياسي في عدد التتويجات في بطولات "غراند سلام"، حيث رفع رصيده إلى 23 لقبا، متقدماً بلقب وحيد على منافسه التاريخي الإسباني رافاييل نادال.

كما أن دجوكوفيتش أصبح أكبر لاعب يفوز ببطولة رولان غاروس، وسيستعيد المركز الأول في الترتيب العام لأفضل اللاعبين المحترفين الذي سيصدر الاثنين، ما يكشف حجم المكاسب التي حققها الصربي من هذه المشاركة التي مكنته من تحقيق رقم سيكون من الصعب معادلته، نظراً إلى أنّ الإسباني نادال بات قريباً من توديع الملاعب بسبب الإصابات.


وسبق للصربي أن توج في بطولة أستراليا في 10 مناسبات وبطولة الولايات المتحدة في 3 مناسبات وبطولة ويمبلدون الإنكليزية في 7 مناسبات، إضافة إلى تتويجه 3 مرات في رولان غاروس باعتبار بطولة هذا العام، وبات على بعد لقب واحد ليعادل رقم اللاعبة الأسترالية مارغريت كورت التي توجت بـ24 لقباً في "غراند سلام".



التعليقات (0)