رياضة دولية

ماركا: بنزيما سيكون في السعودية من بين أعلى 3 لاعبين أجرا في العالم

سيتقاضى بنزيما حسب مصادر إعلامية 100 مليون يورو لكل موسم- saudi sky / تويتر
سيتقاضى بنزيما حسب مصادر إعلامية 100 مليون يورو لكل موسم- saudi sky / تويتر
قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما، سيصبح واحدا من أفضل ثلاثة لاعبين أجرا في العالم، بعد انضمامه لصفوف فريق اتحاد جدة السعودي، اعتبارا من 30 حزيران / يونيو.

وكانت تقارير صحفية في الأيام الأخيرة قد ذكرت أن بنزيما قبل أخيرا عرضا فلكيا من الاتحاد، مما جعله اللاعب الأعلى أجرا بعد النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي.

وكان رونالدو قد انضم للنصر السعودي في صفقة تقدر بأكثر من 440 مليون يورو لمدة سنتين ونصف في كانون الثاني /  يناير الماضي.

لكن ترتيب بنزيما بين الأعلى أجرا في العالم، يعتمد على مدى قبول النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بعرض مقدم من نادي الهلال السعودي، وقيمته 400 مليون يورو.

وإذا قبل ميسي ذلك العرض فسوف يتفوق على كلا نجمي ريال مدريد السابقين.

وقالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، الأحد الماضي إن نادي اتحاد جدة بطل الدوري للمرة الأولى منذ 2009، توصل إلى اتفاق مع أفضل لاعب في العالم في 2022، في عقد يمتد لموسمين، وذلك بعد وقت قصير من إعلان ريال مدريد الإسباني أن قائده وهدافه سيترك النادي بنهاية الموسم.

وسيتقاضى بنزيما حسب مصادر إعلامية 100 مليون يورو لكل موسم بالإضافة إلى مكافأة قدرها 20 مليون يورو للعمل كسفير لكأس العالم 2030 التي تسعى السعودية لاستضافتها، حسب "ماركا".

ولذلك فإن المبلغ الإجمالي الذي سيحصل عليه لاعب ريال مدريد السابق لن يقل عن 220 مليون يورو، وقد يصل إلى 320 مليون يورو.

وحصل بنزيما في ريال مدريد على إجمالي 28 مليون يورو في الموسم، ولذلك فالفارق "كبير جدا"، حسبما ذكرت ماركا.

التعليقات (0)