رياضة دولية

بعد تتويج السيتي بالبريميرليغ.. غوارديولا يعادل رقما قياسيا

وبعتبر هذا اللقب هو "خامس بريميرليغ" لمانشستر سيتي، تحت قيادة غوارديولا.- أ ف ب
وبعتبر هذا اللقب هو "خامس بريميرليغ" لمانشستر سيتي، تحت قيادة غوارديولا.- أ ف ب
بات المدرب الإسباني لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم، بيب غوارديولا، ثاني مدرب في تاريخ المسابقة يحقق اللقب في 3 مواسم متتالية، بعد السير أليكس فيرجسون، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد.

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023، للمرة التاسعة في تاريخه، بعد خسارة آرسنال أمام نوتنجهام فورست (1-0) السبت، على ملعب سيتي جراوند، ضمن الجولة الـ37 للبريميرليج.

وتجمد رصيد آرسنال عند 81 نقطة في المركز الثاني، بفارق 4 نقاط عن متصدر الترتيب، مع تبقي مباراة واحدة للجانرز، مقابل 3 للسيتيزنز.

وبعتبر هذا اللقب هو "خامس بريميرليغ" لمانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني بيب غوارديولا.

وأوضحت شبكة "سكاي سبورتس"، أن جوارديولا خاض 14 موسما كمدرب في 3 دوريات مختلفة (الإسباني، الألماني، الإنجليزي)، وحقق فيها 11 لقبا.
التعليقات (1)
نسيت إسمي
السبت، 20-05-2023 11:07 م
'' الطريق إلى إسطنبول 2023 '' الماضي الجميل للكرة الإيطاليا يعود تعثر نابولي بهدف إسماعيل بن ناصر أمام الميلان و تعثر الميلان على ملعب سان سيرو، في ذهاب الدور نصف النهائي. وبربع ساعة عاصفة، سجل النيراتزوري هدفين، الأول من البوسني إيدين دجيكو في الدقيقة 8، والثاني عبر الأرميني هنريك مختاريان في الدقيقة 11، و في المبارة الثانية لاوتارو مارتينيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74 وضع فريق إنتر قدماً في نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على غريمه ميلان، بثلاثية ليكمل المشوار الإنتر إلى إسطنبول ليضرب موعد أمام السيتي الذي إكتساح حامل اللقب ريال مدريد، الأربعاء، برباعية دون رد، في إياب الدور نصف النهائي علماً بأن الفريقين كانا قد تعادلا ذهابا 1ـ1. و لا ننسى أيام الزمان الجميل نادي إنتر ميلان الإيطالي أصبح إنتر ميلان أفضل فريق إيطاليا ما بين 2006ـ2010 خصوصاً مع المدرب مورينيو ليفوز إنتر ميلان بثلاثية عام 2010 و لا ننسى طريق مارادونا من البارصا إلى نابولي العظيم دييغو مارادونا صاحب مقولة "إيطاليا جنة كرة القدم" هو الذي وضع نابولي على خريطة الكرة الإيطاليا و لذلك أفضل من لمس الكرة السحر الأرجنتيني مارادونا يستحق يخلد إسمه و يتم ذكره إلى الأبد كواحد و أفضل من دور جلد الكرة عبر كل العصور .. شغف جمهور مدينة نابولي لا يمكن مقارنته في أي مكان آخر عندما كان مارادونا ينتظرون شيء من الأسطورة أما اليوم التتويج بالدوري الإيطالي كان مفاجأة سارة من ملعب مارادونا، و البارصا بالدوري الإسباني، و مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي. كما تأهل فيورنتينا الإيطالي إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، وذلك عقب فوزه مساء الخميس على مضيفه بازل السويسري، بنتيجة 3ـ1، في إياب نصف النهائي رفقة المغربي سفيان أمرابط. و أخيراً يقول البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، أنه ليس مهووساً بفكرة الوصول إلى مكانة أسطورية في تاريح النادي، بعد أن قاد "الذئاب" إلى نهائي الدوري الأوروبي.