سياسة تركية

تركي يوبخ وزيرا سابقا لدى أردوغان بسبب انضمامه للمعارضة.. ماذا قال؟ (فيديو)

بابا جان كان وزيرا للاقتصاد إبان ترؤس أردوغان للحكومة- تويتر
بابا جان كان وزيرا للاقتصاد إبان ترؤس أردوغان للحكومة- تويتر
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا، لقيام رجل مسن، بتوبيخ وزير المالية التركي السابق، علي بابا جان، بسبب انضمامه لتحالف المعارضة، ووقوفه ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي كان وزيرا في حكومته إبان وجود منصب رئيس للحكومة.

وقال المسن لبابا جان، خلال جولة الأخير على الناخبين في الطرق، "هل والدك راض عما فعلته.. ووالدتك كذلك، عمك خالك أهل زوجتك، هل هم راضون (يقصد انضمامه لتحالف المعارضة)".

وأضاف: "تركت الشمس كي تبحث عن مكان في القمامة" وتابع: "لم أر ما فعلته يليق بك يا بابا جان ما فعلته خسارة كبيرة لنفسك.. يا للأسف".


وكان بابا جان أسس حزب "ديفا" قبل أعوام، وأعلن الانضمام لتحالف المعارضة، ورغم إعلانه نيته خوض الانتخابات تحت لافتة حزبه، إلا أنه عدل عن ذلك لاحقا، وقرر الدخول تحت شعار حزب الشعب الجمهوري.

ورغم انضمامه لتحالف المعارضة، إلا أنه أطلق تصريحا مثيرا للجدل، قبل أيام، وقال إنه "لن يتمكن من إقناع أعضاء حزبه بأن يصوتوا لحزب الشعب الجمهوري، حتى لو تم ترشيحهم كبرلمانيين في قوائم الحزب".

وأوضح بابا جان، في لقاء تلفزيوني، أن ذلك يعود إلى موقف حزب الشعب الجمهوري وأفكاره وما فعله في الماضي، خاصة فيما يتعلق بالمتدينين، ولا سيما أن أفعالهم لا زالت محفورة في ذاكرة كبار السن.

وقال إن أعضاء حزبه الذين تم ترشيحهم في قوائم حزب الشعب الجمهوري لن يصوتوا له، ما أثار ذهول الشعب الجمهوري وتسبب في ردود فعل غاضبة بين أعضاء الحزب.

وتابع أن موقف حزب الشعب الجمهوري في الماضي من القضايا الدينية كمدارس الأئمة والخطباء، والحجاب، لم تنس بعد ولا زالت محفورة في ذاكرة الجميع، لا سيما كبار السن.

وأوضح: "لقد كنا صادقين منذ البداية عندما سئلنا عن عدد من سيصوت لحزب الشعب الجمهوري والكثير لن يصوتوا لكليتشدار أوغلو".
التعليقات (0)