رياضة دولية

معركة عربية بأستراليا.. ملاكم يقتحم الملعب ويعتدي على حكم كرة قدم (شاهد)

رفضت المحكمة طلبا تقدم به محامي الدفاع للإفراج عن عبد الله- rt / تويتر
رفضت المحكمة طلبا تقدم به محامي الدفاع للإفراج عن عبد الله- rt / تويتر
اعتقلت الشرطة ملاكما عربيا، يدعى آدم عبد الله، بعد الاعتداء على حكم كرة قدم، خلال إحدى مباريات الهواة في أستراليا.

وبحسب شبكة foxsports الأمريكية فإن الملاكم هرب من المكان بعد الاعتداء على الحكم، قبل أن تنجح الشرطة في إلقاء القبض عليه.

وقالت الشبكة الأمريكية في تفاصيل ما جرى خلال جلسة المحاكمة التي عقدت أمس الاثنين، إنه وجهت للملاكم عبد الله تهمة اقتحام ملعب في مدينة بادستو بارك، الواقعة جنوب غربي مدينة سيدني، قبل أن يوجه عدة لكمات لحكم المباراة، أسفرت عن إصابته بكسور في أسنانه وفكه.

وتم اعتقال الملاكم يوم الجمعة الماضي، قبل عرضه أمام محكمة بانكستاون المحلية، بحضور 10 من أفراد أسرته، من بينهم زوجته الحامل في شهرها الخامس.


ورفضت المحكمة طلبا تقدم به محامي الدفاع للإفراج عن عبد الله، تضمن التزاما من الملاكم بشروط صارمة، مع وضع ضمان قدره 250 ألف دولار، حيث أكد أن موكله ليس له تاريخ من العنف.

وبررت المحكمة قرارها بأنها تتخوف من إقدام الملاكم آدم عبد الله على تعريض سلامة المجتمع وضحيته (الحكم) للخطر.

وتحدث المدعي العام للشرطة أمام المحكمة: "هذا اعتداء مروع على حكم كان يدير مباراة كرة قدم، لم يفعل الحكم أي شيء يدعو لاستفزاز المعتدي، الذي طلب منه الابتعاد عن المكان".

وحسبما قيل في المحكمة، فإن هذه الكلمات أثارت غضب آدم عبد الله، الذي انهال على وجه الحكم بالعديد من اللكمات.

اللافت أن الحكم هو أيضا من أصول عربية، ويدعى خضر ياغي، حيث حاول الدفاع عن نفسه باستخدام أحد الأعلام الموجودة على زوايا الملعب، قبل أن يتلقى لكمات تسببت في كسور بالفك، وفقد أربعا من أسنانه، ليخضع بعدها لعملية جراحية.

التعليقات (7)
Djamal
الأربعاء، 17-05-2023 06:59 ص
يا ليته عنده اسم آخر
أحمد أحمد
السبت، 06-05-2023 07:24 م
ملاكما كان أو لاعب كرة قدم أو لاعب شطرنج أو موسيقار لا يبرر مثل ذلك الإعتداء، و إن وقع بينهم شجار أو تلاسن فما كان مثل ذلك الإعتداء الخشن مبررا.
رضا
السبت، 06-05-2023 05:44 م
التويت الأصلي يقول لاعب وليس ملاكم، لماذا كل هذا التغيير في المنشور Khoder Yaghi, an Australian referee, has been left with a broken jaw after a suspended player attacked him during a match. المنشور يقول لاعب معاقب المواقع الناطقة بالعربية تكذب دائما على المسلمين، ممكن لأنهم مسيحيون أو غير دلك.
أحمد أحمد
الخميس، 04-05-2023 05:36 م
حتى حيوان الكنغر المعروف بممارسة الملاكمة من دون قفازات و أصيل في تلك البلاد لا يقدم على ما أقدم عليه هذا الكنغر الآدمي الطليق في أستراليا. اخس اخس
ممدوح حقي
الأربعاء، 03-05-2023 10:27 ص
على عكس اليهود، عندما يظهر مجرم من أصور عربية يقولون عنه أنه عربي، وعندما يظهر عبقري وفنان ومخترع من أصول عربية لا يذكر بأنه عربي وحتى إسمه أو إسمها يجري تغييره وتغريبه. أما اليهود، عندما يظهر عبقري أو فنان يصفونه باليهودي مهام كانت جنسيته، وعندما يكون هناك يهودي مجرم فيذكرون جنسيته، فالحذر وصفه باليهودي. وإن وصفه أحد باليهودي يصبح معادي للسامية.