سياسة عربية

استشهاد خضر عدنان بسجون الاحتلال بعد 87 يوما من الإضراب

خضر عدنان أضرب عن الطعام لمدة 87 يوما - نادي الأسير
خضر عدنان أضرب عن الطعام لمدة 87 يوما - نادي الأسير
استشهد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير خضر عدنان، بعد إضراب عن الطعام استمر 87 يوما، فيما أكدت أوساط فلسطينية تعمدالاحتلال تنفيذ عملية اغتيال بحقه.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن إدارة السجون أبلغت الأسرى بشكلٍ رسمي باستشهاد الأسير خضر عدنان، معتبرةً ما حصل معه عملية اغتيال عن سبق إصرار.

فيما أكدت وزارة الأسرى والمحررين أن ما حدث مع الأسير الشهيد عدنان منذ لحظة اعتقاله، يبين تعمد الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عملية اغتيال حقيقية بحقه. 

وأضافت: "لا نستبعد أن يكون الأسير الشهيد خضر عدنان تعرض لعملية تغذية قسرية خاصة وأن النيابة العسكرية الإسرائيلية هددت بذلك أكثر من مرة أمام المحكمة".

ونعت "حركة الجهاد الإسلامي" الشهيد خضر عدنان واصفة إياه بأنه كان "قائدا عظيما ورجلا شجاعا ومجاهدا صلبا".

اقرأ أيضا: تعرف إلى الشيخ خضر عدنان.. كتب وصية بسجون الاحتلال قبل استشهاده
 
وقبل تأكيد نادي الأسير الفلسطيني وفاة الأسير خضر عدنان، نشرت مصلحة السجون الإسرائيلية بيانا، تحدثت فيه عن وفاة "سجين أمني" مضرب عن الطعام.

وقالت مصلحة السجون إنه عُثر عليه فاقدا للوعي داخل زنزانته بسجن "نيتسان"، مشيرة إلى أنه نقل إلى المستشفى، ثم توفي لاحقا.
 
وخلال فترة اعتقال الأسير الشهيد، كانت قوات الاحتلال ترفض السماح لعائلته بزيارته على مدى أيام إضرابه، رغم ما وصل إليه من مرحلة بالغة الخطورة.

ومنذ إعلانه الإضراب، رفض الشيخ عدنان الفحص الطبي، وأخذ مدعمات طبية، رغم كل الضغوط من إدارة السجن، متمسكا بوقف إضرابه عن الطعام مقابل حريته.

وعقدت آخر جلسة للنظر بالإفراج عن الأسير خضر عدنان يوم الأحد 30 نيسان/ أبريل، حيث رفضت كل الالتماسات المقدمة للإفراج عنه بكفالة مالية.

وكانت عائلة الأسير خضر عدنان ومؤسسات حقوقية حذرت على مدار الأيام الماضية من استشهاده في أي لحظة، نظرًا لخطورة وضعه الصحي.

واعتقل الاحتلال الشهيد خضر عدنان من منزله في بلدة عرابة غرب جنين، في 5 شباط/ فبراير الماضي، ومنذ ذلك الحين شرع عدنان بالإضراب عن الطعام.
التعليقات (0)