سياسة عربية

إرجاء زيارة قيادة حركة حماس إلى السعودية لأداء مناسك العمرة

إرجاء الزيارة تأتي في الوقت الذي يصل فيه محمود عباس إلى السعودية- جيتي
إرجاء الزيارة تأتي في الوقت الذي يصل فيه محمود عباس إلى السعودية- جيتي
علمت "عربي21" أن السعودية أرجأت زيارة حركة حماس إلى المملكة لإداء مناسك العمرة، وذلك بعد الموافقة بشأنها.

وأكد مصدر لـ"عربي21"، أن زيارة وفد قيادي من حركة حماس يترأسه رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، تم إرجاؤها إلى إشعار آخر، دون توضيح الأسباب أو موعد محدد لها.
 
وكانت مصادر أكدت لـ"عربي21"، أن وفدا من الحركة يضم رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، ورئيس إقليم الخارج خالد مشعل، وأعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، وخليل الحية، وزاهر جبارين، كان يعتزم زيارة السعودية لأداء مناسك العمرة الاثنين.

ولم يصدر عن حركة حماس أو السلطات السعودية أي تعليق بشأن الزيارة.

إظهار أخبار متعلقة


ووصلت العلاقات بين السعودية و"حماس" لأسوأ مراحلها، على خلفية اعتقال الأخيرة للقيادي في الحركة محمد الخضري، ونجله، ضمن حملة طالت عشرات الفلسطينيين، يحمل بعضهم الجنسية الأردنية، وإصدار أحكام حبس بحقهم.

وفي آب/ أغسطس 2021، قضت المحكمة الجزائية السعودية بالحبس 15 عاما على القيادي في الحركة محمد الخضري، بتهمة دعم المقاومة، ضمن أحكام طالت 69 أردنيا وفلسطينيا، تراوحت ما بين البراءة والحبس 22 عاما.

وفي 19 تشرين الأول/ أكتوبر، أفرجت السلطات السعودية عن الخضري، بعد اعتقال دام ثلاث سنوات، وفي شباط/ فبراير الماضي، تم الإفراج عن عدد من الفلسطينيين والأردنيين بعد قضاء محكوميتهم.
التعليقات (2)
احمد
الإثنين، 17-04-2023 10:58 م
كل دول العالم.. لا تتقبل اسلامييين.. واولهم الدول للعربية.. هل لانهم يمثلون خطر على العالم او ارضاء للغرب؟ مع انهم حركات مقاومة. واعتقد لو طلبت حركة من حركات المقاومة الغير اسلامية القدوم الى السعودية لتم الموافقة غلى طلبها.
محضار أحمد حسن الشهاري
الإثنين، 17-04-2023 12:30 ص
السعودية في عهد بن سلمان تعادي الشرفاء داخلياً وخارجياً، وتقرب العملاء والفاسدين، وقد كان هناك علامة استفهام على دعوتهم لقيادة حركة حماس، ولكن الله أبى إلا أن يظهر سلمان وابنه على حقيقتهم.