سياسة عربية

المركز القطري للصحافة: "إسرائيل" تفلت من العقاب بفعل الصمت الدولي

الاحتلال رفع وتيرة الاعتداءات خلال رمضان- جيتي
الاحتلال رفع وتيرة الاعتداءات خلال رمضان- جيتي
استنكر المركز القطري للصحافة، استمرار  الاعتداءات على المقدسات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، محملا المجتمع الدولي المسؤولية عن ذلك.

واعتبر المركز في بيان صدر عنه، أن الغطاء السياسي العالمي، والصمت الدولي، أمام إسرائيل، مكنها من الإفلات من العقاب، والتهرب من المسؤوليات في كل مرة.

وقال في البيان: "اعتدنا سنويا مع كل رمضان أن تباشر سلطات الاحتلال باستفزاز مشاعر المسلمين باقتحاماتها المتكررة للمسجد الأقصى، وما ينتج عن ذلك من اعتداءات وجرائم ترتكبها قوات الاحتلال بحق المصلين العزل في المسجد المقدس".

وتابع: "إضافة إلى الجرائم الأخرى التي تستهدف السكان المدنيين في مدن فلسطين، كان آخرها ما وقع يوم الثلاثاء 20 رمضان 1444هـ الموافق 11 نيسان/أبريل 2023 وتسبب في إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم بالضفة الغربية المحتلة".

إظهار أخبار متعلقة



ولفت إلى اقتحام قوات الاحتلال "المخيم وإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق، كما هاجم مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال، منزلا في بلدة الخضر، جنوب بيت لحم".

كما أشار إلى جرائم المستوطنين تجاه الفلسطينيين، المدفوعين بخطاب الكراهية، من جانب الاحتلال، ورشق منازل الفلسطينيين في منطقة أم ركبة، وهم يرددون الموت للفلسطينيين، فضلا عن استفزازاتهم المفتعلة مع قطاع غزة.

وشدد المركزي القطري للصحافة على تحميله المسؤولية للمجتمع الدولي، من أجل الضغط على الاحتلال، لوقف هذه الممارسات التي ترقى إلى مستوى جرائم الحرب، التي تهدد المنطقة والعالم.


التعليقات (0)