سياسة دولية

إمام مسجد بأمريكا يتعرض لـ"طعنة غادرة" خلال سجوده (شاهد)

نقل إمام مسجد عمر بن الخطاب البالغ من العمر 65 إلى المشفى بجروحه- تويتر
نقل إمام مسجد عمر بن الخطاب البالغ من العمر 65 إلى المشفى بجروحه- تويتر
أقدم مهاجم على طعن إمام مسجد في مدينة باترسون بولاية نيوجيرزي الأمريكية.

وأظهر مقطع فيديو، لحظة تسلل المهاجم من بين المصلين، بعدما ادعى أنه واحد منهم في بداية الصلاة.

وتوجه المهاجم نحو إمام المسجد "السيد نقيب" الذي كان ساجدا، وبدأ بطعنه، قبل أن يتنبه إليه المصلون ويلاحقوه إلى خارج المسجد، ويقبضوا عليه.

ونقل إمام مسجد عمر بن الخطاب البالغ من العمر 65 عاما إلى المشفى بجروحه، فيما قبض على المتهم بطعنه واسمه شريف زوربا (32 عاما)، والذي لم يكشف عن دوافعه بعد.

وقال رئيس بلدية باترسون أندريه صايغ: "نحن نقدر جهود أولئك الذين تمكنوا من القبض على المعتدي هنا، ونريد أيضًا طمأنة الأسرة، والمصلين في المسجد، بأنه سيكون هناك اهتمام إضافي من الشرطة".

وتابع: "هذا هو أقدس شهر عند المسلمين، نريد أن نتأكد من أن سلامة أولئك الذين يأتون إلى الصلاة هي أولوية بالنسبة لنا وأننا نأخذ هذا الوضع على محمل الجد". 

وتابع: "نريد أن نجعل أي شخص يأتي للعبادة بأمان وسلام".

بدوره، دعا فرع نيوجيرزي في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إلى إجراء تحقيق في جرائم الكراهية بعد حادثة منفصلة في مدينة باترسون. 

وذكر أنه تم تشويه لافتة في مدرسة الدكتور هاني عوض الله الرسمية في مدينة باترسون.

اظهار أخبار متعلقة


تهديدا في كندا
في سياق غير بعيد، قالت الشرطة الكندية، الأحد، إنها ألقت القبض على رجل ووجهت له اتهاما بارتكاب ما وصفته بأنه "حادث بدافع الكراهية" في مسجد بإقليم أونتاريو بعد أن توجه صوب أحد المصلين وهدده ووجه له إساءات دينية.

وأوضحت شرطة منطقة يورك، في بيان، أن الحادث وقع في بلدة "ماركام" بينما أُلقي القبض على المشتبه فيه شاران كاروناكاران البالغ من العمر 28 عاما في تورنتو.
 
وقالت وزيرة التجارة الكندية، ماري نغ، في تصريح صحفي، إنها "جريمة كراهية، ولا مكان لها في المجتمع الكندي".

وأضافت الوزيرة: "هذا العنف والرهاب من الإسلام ليس لهما مكان في مجتمعاتنا".

وذكرت تقارير محلية أن شخصا جاء إلى المسجد في البلدة الواقعة على بعد 30 كيلومترا شمالي تورنتو، الخميس، ومزق على ما يبدو أحد المصاحف وصرخ في المصلين.

وقالت الشرطة إنها اتهمت المشتبه فيه بالتهديد والاعتداء بسلاح والقيادة الخطرة، فيما يرتقب أن يمثل أمام محكمة العدل العليا في أونتاريو في نيوماركت، الثلاثاء.


التعليقات (0)

خبر عاجل