رياضة دولية

تقارير: ميسي يرفض عرضا فلكيا للعب بالسعودية.. فهل يعود إلى برشلونة؟

يعد ذلك بمثابة خبر سعيد جدا لمشجعي نادي برشلونة الذين يأملون بعودة أسطورتهم - barca home / تويتر
يعد ذلك بمثابة خبر سعيد جدا لمشجعي نادي برشلونة الذين يأملون بعودة أسطورتهم - barca home / تويتر
ذكرت تقارير صحفية أن النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، رفض عرضا فلكيا يقدر بـ400 مليون يورو في السنة (438 مليون دولار)، وذلك مقابل اللعب لصالح نادي الهلال السعودي لكرة القدم.

وبحسب الإعلامي الإيطالي الشهير، فابريزيو رومانو، تلقى نجم نادي باريس سان جيرمان عرضا رسميا من زعيم الأندية السعودية بقيمة تزيد عن 400 مليون يورو كراتب سنوي (ويمثل هذا المبلغ ضعف ما يتقاضاه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي).

وقال رومانو إنه مبلغ هائل من المال يبدو من الصعب رفضه، لكن الفائز بكأس العالم غير مستعد لفعل ذلك، مضيفا: "أولويته المطلقة هي البقاء في أوروبا".


ويعد ذلك بمثابة خبر سعيد جدا لمشجعي نادي برشلونة الذين يأملون بعودة أسطورتهم إلى "الكامب نو"، خاصة وأن العملاق الكتالوني هو الفريق الأوروبي الوحيد الذي أبدى حتى الآن اهتماما كبيرا بالتعاقد مع قائد منتخب "راقصي التانغو".

ولكن فابريزيو أشار إلى نقطة مهمة، مفادها أن أي تعاقد لـ"البرغوث" يجب أن يتناسب مع قواعد اللعب المالي النظيف المعقدة التي يتعين على برشلونة التعامل معها.

ونقلت صحيفة "الغارديان" في وقت سابق عن نائب رئيس برشلونة، رافا يوستي، أن النادي على اتصال مع ممثلي ميسي بشأن إمكانية العودة للنادي الكتالوني.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، في وقت سابق، أن نادي باريس سان جيرمان، قد لا يعرض على ميسي تجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، إذا لم يوافق الفائز بآخر نسخة لكأس العالم في قطر، على تخفيض راتبه. 

وكان ميسي قد رحل عن برشلونة في آب / أغسطس 2021 بعدما فشل الطرفان بتمديد التعاقد نظرا لقيود رابطة الدوري الإسباني المالية والأزمة التي يعيشها النادي ما جعله ينتقل إلى سان جيرمان كلاعب حر.

التعليقات (1)
أحمد أحمد
الأربعاء، 05-04-2023 08:12 م
إنه السفه بعينه، هل يعقل أن يقدم راتب كهذا لمن هو في خريف العطاء. أن تبرير مثل هذا بالدبلوماسية الرياضية لتبييض صفحة السعودية لن يزيدها إلا قتامة لدى الشعوب العربية و الإسلامية المقهورة. و التي بلع منها الفقر مبلغه.كم من فريق يمكن أن يوفر له وجبة الإفطار بمثل هذا المبلغ و كم من أسرة يمكن ايواءها بعد أن تحطم مسكنها جراء الزلزال أو بقصف طائرات التحالف العربي أو تلك التي يتم بعدهما في الضفة أو القطاع. حسب الله على كل من ظلم و بذر أموال المسلمين في كل مكان...صح فطوركم