سياسة عربية

استشهاد فتى بمخيم الفارعة في الضفة.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة- عربي21
اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة- عربي21
استشهد فتى فلسطيني، في مخيم الفارعة شمال شرق الضفة الغربية، متأثرا بإصابته بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه، فجر الثلاثاء.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الفتى محمود مجدي العايدي (17 عاما)، مشيرة إلى أن إصابته كانت على مستوى الرأس بالرصاص الحي.

وتم الإعلان الثلاثاء عن استشهاد هارون أبو عرام من مسافر يطا بالخليل، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال قبل نحو عامين، وقد كان يتلقى العلاج طيلة الفترة الماضية.

 وتسببت إصابة أبو عرام قبل عامين، بشلل رباعي له، وانغلاق في شرايين الساق ما أدى لبترها، وتقرحات حادة في الظهر والحوض، والتهابات حادة في الرئتين.

وفجر الثلاثاء، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، طالت عددا من الشبان الفلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر شرق نابلس، وبلدة قصرة جنوبي المحافظة ذاتها، ونفذت اعتقالات عديدة.


اظهار أخبار متعلقة


اقتحام الأقصى
اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بقيادة المتطرف عضو الكنيست السابق يهودا غليك، وبحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية.

وبالتزامن، فقد فرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول الفلسطينيين إلى المسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

ويشهد الأقصى اقتحامات متتالية من قبل مستوطنين متطرفين، وسط حالة تحريض واسعة من قبل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة بقيادة بنيامين نتنياهو.


التعليقات (0)