سياسة عربية

تنظيم الدولة يتبنى هجوما استهدف نقطة تفتيش للشرطة المصرية

فتح مسلحون النار على قوات الشرطة في الإسماعيلية- الأناضول
فتح مسلحون النار على قوات الشرطة في الإسماعيلية- الأناضول
أعلن تنظيم الدولة، مساء السبت، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة في مدينة الإسماعيلية شرق مصر.

جاء ذلك في بيان، أصدره التنظيم، ونقلته "وكالة أعماق" الناطقة باسمه.

وذكر البيان الذي ذيل باسم "ولاية سيناء" المبايعة لتنظيم الدولة، أن مسلحين تابعين له هاجموا حاجزا أمنيا، في مدينة الإسماعيلية شرق مصر، بالأسلحة الرشاشة.

وتحدث البيان عن قتلى ومصابين في صفوف الشرطة، دون اعتراف بمقتل أحد أفراد التنظيم أو تقديم دليل متلفز عن مسؤوليته عن الهجوم.

اظهار أخبار متعلقة


والجمعة، فتح مسلحون النار على قوات الشرطة في الإسماعيلية، ما أدى لمقتل ثلاثة من أفراد الشرطة ومسلح واحد، وإصابة 12 شخصا على الأقل.

واقتربت سيارتان من الحاجز الأمني المقام في حي السلام السكني، ونزل منهما شخصان يحمل كل منهما سلاحا آليا، وأطلقا النار باتجاه عناصر الأمن، الذين ردوا بقتل أحد المهاجمين وإصابة الآخر الذي لاذ مع ذلك بالفرار.

يشار إلى أن الهجوم هو الأول من نوعه في المدينة المصرية منذ سنوات.
التعليقات (2)
مصري
الأحد، 01-01-2023 05:31 م
لا شك في ان الشرطة و الجيش و بقية مؤسسات مصر اصبحت ادوات لاحتلال مصر و تخريبها و لكن لا اوافق على قتلهم و الادلة كثيرة على انهم ادوات احتلال من اول الموافقة على سد في اثيوبيا يتحكم في حياة المصريين و الذي رفض الاحتلال الانجليزي الموافقة عليه الى خطف رئيس مصر المنتخب في اول انتخاب حقيقي و قتله ثم قتل الاف المصريين الذين اعترضوا على تلك الجريمة و تيران و صنافير و خطف الاف المصريين من النخبة الفاعلة القادرة على احداث نهضة و تقدم في مصر و قتلهم بالبطيئ و غير ذلك من الكوارث الكثيرة التي مازالت تحدث و المنظومة الفاسدة المغتصبة للحكم في مصر هي مافيا نجحت في تقنين جرائمها بل اصبحت هي من تضع القانون و الدستور
usa
الأحد، 01-01-2023 02:02 م
فوقوا يا مغفلين لايوجد اى تنظيم ... طالما رد الفعل تم بهذه السرعه من التنظيم المخابراتى الحربى المصرى هذا يدل على ان من قام بهذه الجريمه هو بلحه المخنس ... وانا واثق من هذا تماما... وبفضل الله من تحليلى لتفجير قسم المنصوره بطن متفجرات من ذلك الوقت وانا على علم اليقين ان مايقوم بهذه التفجيرات وتصفيه قيادات الجيش والشرطه هو المخنس... وانا قلت سابقا انه مريض وتم الاعتداء عليه جسديا واصبح من قوم لوط واصبح مشتت بلاشخصيه فالانتقام هو الحل له