سياسة عربية

القوات الأمريكية تعلن اعتقال 6 من "داعش" في سوريا خلال 48 ساعة

القوات الأمريكية نفذت 3 غارات بطائرات هليكوبتر شرق سوريا خلال الـ48 ساعة- جيتي
القوات الأمريكية نفذت 3 غارات بطائرات هليكوبتر شرق سوريا خلال الـ48 ساعة- جيتي
أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية "سنتكوم"، عن تنفيذ ثلاث غارات بطائرات مروحية خلال 48 ساعة شرق سوريا، أسفرت عن اعتقال ستة من عناصر تنظيم الدولة.

وقالت القيادة المركزية في بيان عبر موقعها الرسمي إن "قواتها نفذت ثلاث غارات بطائرات هليكوبتر شرق سوريا خلال الـ 48 ساعة الماضية أسفرت عن اعتقال ستة من عناصر تنظيم الدولة".

وأضاف البيان: "من بين العناصر الذين اعتقلتهم شخص يدعى (الزبيدي)، وهو مسؤول رفيع في (تنظيم الدولة) في سوريا، متورط في التخطيط والتسهيلات لهجمات التنظيم في سوريا".

وذكر البيان أن "التقييمات الأولية للعمليات تشير إلى عدم مقتل أو إصابة مدنيين"، مؤكدة أنه "تم التخطيط المكثف لهذه العمليات لضمان تنفيذها بنجاح".

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل إريك كوريلا، إن العمليات المشتركة "تؤكد التزام القيادة المركزية الثابت تجاه المنطقة والهزيمة الدائمة لداعش".. مضيفاً أن "القبض على عناصر تنظيم الدولة سيعطل قدرة التنظيم على التآمر وتنفيذ عمليات مزعزعة للاستقرار".

اظهار أخبار متعلقة


والأسبوع الماضي، استأنفت القوات الأمريكية المنتشرة في شمال شرق سوريا الدوريات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بعد أن قلصتها نتيجة إطلاق تركيا عملية "المخلب السيف" ضد مواقع "وحدات حماية الشعب الكردية" وحزب "العمال الكردستاني" على الشريط الحدودي مع سوريا.

وقالت الدفاع الأمريكية في بيان، إنها استأنفت تنظيم الدوريات بشكل كامل مع "قسد" في شمال سوريا، موضحة أن عملها مع "الشركاء المحليين" يتمثل في عدم السماح لتنظيم الدولة بإعادة تنظيم صفوفه.

وفي غارة سابقة بطائرة هليكوبتر، قبل نحو أسبوع، قتلت القوات الأمريكية، بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد، جهاديا بارزا آخر في معركة بالأسلحة النارية استمرت لما يقرب من الثلاث ساعات.

وخسر تنظيم الدولة آخر أراض سيطر عليها في سوريا، عام 2019، لكن الأمم المتحدة تعتقد أن التنظيم لا يزال لديه شبكة سرية، قوامها يبلغ نحو عشرة آلاف مقاتل، في المنطقة.
التعليقات (0)