سياسة عربية

"الجزيرة" تثير جدلا بسبب وزير التسامح الإماراتي.. قرقاش يعلق

اعتبر إماراتيون أن تغطية "الجزيرة" للحدث بهذه الصورة تخل باتفاق المصالحة في "العلا" - الجزيرة
اعتبر إماراتيون أن تغطية "الجزيرة" للحدث بهذه الصورة تخل باتفاق المصالحة في "العلا" - الجزيرة

أثارت قناة "الجزيرة" جدلا بتغطيتها لموقفين قام بهما وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، خلال رعايته حفل تخريج طلبة "جامعة العين" قبل أيام.

 

وخلال برنامج للإعلامي أحمد فاخوري، فقد سلطت "الجزيرة" الضوء على انتقاد الشيخ الإماراتي لاثنين من الحضور بسبب كلامهما خلال الحفل، بالإضافة إلى إلقائه بشهادة فتاة خريجة، بعد أن قامت بإرسال تحية للجمهور، والاحتفال بطريقة لافتة.

 

وأورد فاخوري آراء تقول إن وزير التسامح الإماراتي الذي بدا "متسامحا" مع الجالية الهندوسية في الإمارات قبل أيام، أظهر خلاف ذلك في حفل التخريج.

 

واعتبر إماراتيون أن تغطية "الجزيرة" للحدث بهذه الصورة تخل باتفاق المصالحة في "العلا" الذي عقد بين البلدين، إضافة إلى السعودية ومصر والبحرين، مطلع العام 2021.

 

فيما قال مغردون إن تناول القناة للفيديو لا يستدعي السخط الإماراتي، لا سيما أن الوزير شخصية عامة، وأثار جدلا بتصرفه.

 

في حين علق المستشار الدبلوماسي لرئيس البلاد، أنور قرقاش، بأن "الإمارات طوت صفحة الخلاف إلى الأبد، ولن تنجر إلى الترهات والمهاترات".

 

وتابع بأن "الوطن بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، حفظه الله، شغله الشاغل أمنه وازدهاره ومستقبله، نسعى بجد واجتهاد إلى القمم وإلى موقع رائد بين الأمم، ونأسف لمن استخف وشغلته توافه الأمور".

 

فيما رد مغردون على قرقاش، بأن تغريدته تعني أن الإمارات كانت تنجر سابقا لـ"توافه الأمور" كما يصفها.

 

وكانت حادثة وزير التسامح الإماراتي المتهم بقضية اعتداء جنسي من قبل مواطنة بريطانية قبل سنوات، أثارت جدلا واسعا في مواقع التواصل.

  

 

اقرأ أيضاوزير التسامح الإماراتي يثير جدلا في حفل تخريج جامعي (شاهد)

 


التعليقات (5)
ابوعمر
الأحد، 23-10-2022 08:40 ص
بل وزير الشبق الاماراتي اعزكم الله
أبو فهمي
الأحد، 23-10-2022 05:44 ص
وماذا تتوقعون من """""""""""""""" قراصنة """""""""""""؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
مصري
السبت، 22-10-2022 06:21 م
مع اني ضد تصرفات الفتاة لكن على اي دولة يتكلمون و هي عبارة عن بلد اغتصبها قاطع طريق و من يتكلم معترضا يخطفه و يرميه في غياهب السجون و لم يكتفي قاطع الطريق بذلك بل وضع مغتصبين خونة للحكم على بقية الدول العربية التي تحاول ان تتحرر و تصبح ديمقراطية و العجيب انه ترك اسرائيل و لم يحاول شراء قادة الجيش الاسرائيلي لعمل انقلاب كما فعل في مصر ابن زايد و ابن سلمان لا يستطيعون من خبثهم و دنائتهم ان يعيشوا بين الشرفاء لذلك يستدعون اخس الخونة مثل السيسي و يخطفون الشرفاء الذين يملئون سجون الامارات و السعودية و السيسي فعل مثلهم و حاول قيس سعيد فعل ذلك و فشل اللهم انتقامك من ابن زايد و ابن سلمان و من عاونهم بحق افعالهم اللهم اجعلهم عبرة لكل ظالم نحن في مصر لم نضرهم في شئ و لكنهم خربوا مصر و قتلوا اشرف من فيها و رموا البقية في السجون بواسطة اداتهم القذرة السيسي اللهم انتقامك فهم يتصرفون و كأنك غير موجود و يتجبرون علينا بما رزقتهم
حسن السملوطي
السبت، 22-10-2022 12:21 م
هذا الوزير والمتهم بالتحرش الجنسي وهو وزير التسامح تسامح مع بقرة الهندوس وصلى لها وقبلها وانتظر خراجها ليتبارك به ولم يتسامح مع بنت بلاده ويخرج قرقاش الايراني ليمجد به اين مظفر النواب منكم ليمدحكم بما تستحقون.
عابر سبيل
السبت، 22-10-2022 12:03 م
وزير "التسامح الإماراتي" مع الهندوس والبوذيين واليهود والنصارى، و... وفي الوقت نفسه وزير عدم التسامح مع المسلمين خاصة، وبالضبط مع فتاة شابة مسلمة إماراتية خريجة "جامعة العين"، متفوقة في دراسة تخصصها، عبرت عن فرحتها بطريقتها الخاصة !!!