حول العالم

نسخة مفترضة من حذاء النبي ﷺ بمعرض الهجرة في السعودية (شاهد)

نسخة الحذاء المعروضة هي من صنع حرفيين من الأندلس- يوتيوب
نسخة الحذاء المعروضة هي من صنع حرفيين من الأندلس- يوتيوب

عرض في السعودية نسخة من حذاء الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- في معرض يتحدث عن الهجرة النبوية من مكة إلى المدينة المنورة.

ويتناول معرض "الهجرة على خُطى الرسول صلى الله عليه وسلم" موضوع الهجرة بأسلوب معاصر، بحسب صحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية.

ونسخة الحذاء المعروضة هي من صنع حرفيين من الأندلس، وهي طبق الأصل من حذاء الرسول صلى الله عليه وسلم، في القرن الـ13 الميلادي، وفقاً لرواية عالم الحديث المغربي ابن عساكر (1287 م).

 


وانطلق المعرض الذي دشنه أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف مؤخراً، مطلع السنة الهجرية الجديدة، بحضور مسؤولين وباحثين في الفن والتاريخ الإسلامي، ومثقفين وضيوف من مختلف دول العالم.

ويستمر المعرض لمدة تسعة أشهر، ثم ينتقل إلى كل من الرياض وجدة والمدينة المنورة، ثم عدد من مدن العالم؛ بهدف تسليط الضوء على واحد من أهم الأحداث المهمة في التاريخ الإسلامي، هو رحلة الرسول -صلى الله عليه وسلم- عام 622م من مكة إلى المدينة المنورة، التي أدت إلى ولادة الدولة الإسلامية الأولى.

ويضم المعرض مجموعة من القطع والمقتنيات الأثرية، ويشمل 14 محطة تفاعلية صُممت بدقة عبر خبراء سعوديين وعالميين، وكذلك فيلما وثائقيا، وكتابا يروي قصة الهجرة.


التعليقات (2)
Sleh laribi
الأحد، 16-10-2022 08:15 ص
أهتمامات لا تفيد احدا وتزيد في تخدير امة نائمة .
نضال
السبت، 15-10-2022 05:17 م
روعة الاسلام