سياسة عربية

اختتام أعمال اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية في القاهرة

اتفق المجتمعون على توحيد المؤسسة العسكرية الليبية لبناء جيش قوي بعيداً عن كل التجاذبات السياسية
اتفق المجتمعون على توحيد المؤسسة العسكرية الليبية لبناء جيش قوي بعيداً عن كل التجاذبات السياسية
اختتمت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "٥+٥" اجتماعاتها في العاصمة المصرية القاهرة، وفق ما أفادت به صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وحضر الاجتماع الفريق أول ركن محمد الحداد، رئيس أركان الجيش الليبي التابع للحكومة الوطنية، والفريق عبد الرزاق الناظوري، رئيس أركان القوات المسلحة التابعة لحفتر، وذلك بعد مشاورات استمرت لأيام، شدد خلالها الأعضاء على التمسك بوقف إطلاق النار في البلاد.

واتفق المجتمعون على توحيد المؤسسة العسكرية الليبية لبناء جيش قوي، بعيداً عن كل التجاذبات السياسية، من خلال تشكيل لجان مشتركة لهذا الغرض.

بدوره، أثنى الفريق أول ركن محمد الحداد في كلمة له خلال الاجتماعات على عمل اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5)، لما قامت به من خطوات إيجابية نحو تحقيق الاستقرار المنشود، مؤكدا أن المؤسسة العسكرية تدعم تطلعات الشعب الليبي في إنشاء دولة مدنية عبر التداول السلمي للسلطة، وأهمية عودة النازحين، واحتواء الجميع لرأب الصدع.

فيما أكد الفريق عبد الرزاق الناظوري، في كلمة له خلال الاجتماعات، على ضرورة توحيد المؤسسة العسكرية، وإخراج المرتزقة، ودمج المجموعات المسلحة حسب رغبتهم في مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والمدنية.
التعليقات (1)
الأكوان المتعددة
الإثنين، 20-06-2022 01:56 ص
امريكا تملك بتقديري 10 ترليون دولار فأين هي حتئ من يملكونها لا يصرفون شئ منها فكل شئ يأتي من مصانعهم وتزداد ثرواتهم حتي وان قلنا تذهب لتجارب العلمية فلو صنعو مجرة كاملة الاموال غير الذهب تغطي مصاريفها ويزود الكثير فأين تذهب الاموال غير تخزينها