حول العالم

الشرطة الأمريكية تعتقل منفذ هجوم مترو نيويورك

الشرطة الأمريكية استدلت عليه من البطاقة التي استأجر بها حافلة لتنفيذ الهجوم- تويتر
الشرطة الأمريكية استدلت عليه من البطاقة التي استأجر بها حافلة لتنفيذ الهجوم- تويتر

ألقت السلطات الأمريكية القبض على المشتبه بتنفيذه هجوما على محطة قطار الأنفاق، في مدينة نيويورك، الذي سقط فيه 10 مصابين بالرصاص.

وأكدت شرطة نيويورك أنها تعقبت حركة سير المشتبه فيه حتى اعتقاله، مشيرة إلى أن لديه سجلا إجراميا في نيويورك، وأنه كان مطلوبا أمنيا في ولاية نيوجيرسي.

وكانت شرطة مدينة نيويورك نشرت، الثلاثاء، صورة رجل قالت إنه "محل اهتمام" في التحقيق، لتعلن، صباح الأربعاء، رسميا أنه "مشتبه به" في تنفيذ الهجوم.

وقالت الشرطة على تويتر إن الشخص اسمه "فرانك جيمس"، 62 عاما، وأرفقت صورتين له، ودعت إلى إبلاغها بأي معلومات متوفرة بشأنه.

وكانت السلطات أعلنت أن رجلا يرتدي قناعا واقيا من الغاز، رمى عبوة دخانية في عربة قطار أنفاق محطة "شارع 36" في منطقة بروكلين، صباح الثلاثاء، وأطلق النار على الركاب، الذين هربوا مذعورين، وتضمنت إصابات أخرى استنشاق الدخان.

 

اقرأ أيضا: إصابات بإطلاق نار بمحطة مترو أنفاق في نيويورك (شاهد)

وأصيب 10 أشخاص، بينهم خمسة بحالة حرجة، ووضعهم مستقر، لكن دوافع الهجوم لم تعرف حتى الآن.

وعثرت الشرطة على حوالي 36 غلافا لرصاصات مستعملة وأربع عبوات دخانية، استخدمت اثنتان منها.

كما عثر على مفتاح لمركبة شحن صغيرة، تابعة لشركة "U-Haul"، اكتشفت في وقت لاحق في بروكلين، وذكرت الشرطة أنها ربطت علاقة جيمس بالمركبة التي كان قد استأجرها في فيلادلفيا.

وأشارت صحيفة "واشنطن بوست" إلى أن حسابا عبر "يوتيوب" باسم "prophet oftruth88" (رسول الحقيقة 88) أنشئ عام 2014، يظهر فيه رجل يبدو أنه جيمس وهو يصرخ ويشتم أمام الكاميرا بعدة فيديوهات.

وفي مقطع، بلغت مدته 44 دقيقة بعنوان "DEAR MR MAYOR" (عزيزي السيد العمدة)، رفع على يوتيوب في كانون الثاني/ يناير الماضي، انتقد جيمس خطط آدمز لمحاربة العنف بالأسلحة وقضايا الصحة العقلية.

وكان التصدي للجرائم العنيفة والسلامة العامة من الأولويات المحورية لآدامز، نقيب الشرطة السابق الذي انتخب عمدة العام الماضي.

كما أدان جيمس، الذي قال إنه ولد ونشأ في مدينة نيويورك، برامج التوظيف والتدريب للشباب السود ذوي الدخل المنخفض، مضيفا أنه كان "ضحية" هؤلاء، ووصف تجاربه بأنها "عرض مرعب".

وحذر جيمس عمدة المدينة من أن برنامجه قد يبطئ عنف السلاح ووباء الصحة العقلية ، "لكنك لن توقفه.. العنف جزء من مدينتك. أشخاص عنيفون يعيشون في مدينتك ".

 
التعليقات (1)
الحمدلله ليس مسلم
الجمعة، 15-04-2022 01:11 ص
صحيح ليس هناك وفيات لكن اخر شيء نحتاجه هو كره الشعب للمسلمين في امريكا