طب وصحة

الأردن يكشف عدد الأئمة المتوفين بكورونا منذ بدء الجائحة

حظر الأردن الصلاة في المساجد في فترات عدة منذ بدء تفشي الجائحة
حظر الأردن الصلاة في المساجد في فترات عدة منذ بدء تفشي الجائحة
كشفت وزارة الأوقاف الأردنية عن وفاة 25 إماما وإصابة 1600 من كوادر الوزارة العاملين في وظيفتي إمام ومؤذن، منذ بدء الجائحة.

وقال أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور عبدالله العقيل، إن عدد الوفيات بين الأئمة والمؤذنين في المساجد إثر إصابتهم بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة بلغ 25 وفاة وحوالي 1600 إصابة، وفق موقع "عمون" الإلكتروني.

وحظر الأردن الصلاة في المساجد في فترات عدة منذ بدء تفشي الجائحة، كان آخرها في آذار/ مارس 2021 عندما منعت إقامة صلاة الجمعة واكتفي برفع الأذان فقط، ما أدى حينها إلى موجة من التظاهرات الاحتجاجية.

والجمعة، تم تسجيل 21 وفاة و12,379 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 13,629 وفاة و1,553,758 إصابة، بحسب بيانات وزارة الصحة.

والخميس أعلنت الحكومة عن الإجراءات التخفيفية المتعلقة بفيروس كورونا، والتي سيبدأ العمل بها من 1 آذار/ مارس المقبل، وفق وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول.

وأوضح أنه سيتم تخفيض أعداد الفحوصات تدريجيا لما يقارب الـ4 آلاف فحص يوميا من خلال إلغاء الفرق المتحركة والفحص العشوائي.

وستعمل الحكومة على الإعلان بشكل أسبوعي عن عدد الإصابات بدلا من إعلانها في الموجز بشكل يومي، مع الاستمرار برفع التقارير عن الإصابات اليومية لمنظمة الصحة العالمية، بحسب الشبول.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم