سياسة عربية

صورة للخميني خلال مقابلة تلفزيونية لحسن نصر الله تثير جدلا

أثارت الصورة غضب اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي - جيتي
أثارت الصورة غضب اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي - جيتي

ساد جدل بمواقع التواصل الاجتماعي في لبنان بعد أن ظهر حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في مقابلة تلفزيونية تناول فيها موضوع التدخل بالشؤون الداخلية في لبنان، بجانب صورة للمرشد الأعلى السابق بإيران، الخميني وخليفته علي خامنئي.

 

 

 


وقال نصر الله في المقابلة التي أدلى بها لقناة العالم الإيرانية ونقلتها قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله: "التدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج والدول العربية، جيد، من يريد من الدولة اللبنانية أو حزب لبناني ألا يتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية الأخرى عليه أن يبدأ بنفسه أولا، لأن الحرب العسكرية على المقاومة في لبنان لن تؤدي إلى نتيجة وجربوها في 2006..".

 

 


وتابع قائلا: "العمل الأمني لم يقف بيوم من الأيام، ولا يمكن للضغط السياسي أن يمنع تطور المقاومة.. حتى في الموضوع الاقتصادي والموضوع المعيشي نحمل المسؤولية لحزب الله، ونقول للبنانيين عليكم أن تسلموا سلاح حزب الله لكي تأكلوا الخبز.. هذه الورقة جاءت بهذا السياق".


ولفت إلى أنه "لا مشكلة لدى حزب الله بأي حوار مع الدول الخليجية انطلاقا من مصلحة لبنان".

 

 

 


وجاءت هذه التصريحات على خلفية الورقة الخليجية التي تم تقديمها للبنان من أجل مساعدة البلاد على الخروج من أزمتها المالية، ومن ضمن المطالب تسليم سلاح حزب الله.

 

— Naim (@NN_Leb) February 9, 2022

 


والشهر الماضي، زار وزير خارجية الكويت، أحمد ناصر المحمد الصباح، لبنان، مقدما للمسؤولين مقترحات ورقة خليجية لحل الأزمة بين بيروت وعواصم خليجية.


وتضمنت الورقة الطلب من بيروت عدم التدخل في الشؤون الخليجية والعربية عامة، وتشديد مكافحة تهريب المخدرات من لبنان إلى الخليج، وتطبيق اتفاق الطائف (الذي أنهى الحرب الأهلية اللبنانية عام 1989) وقرارات دولية ذات صلة بلبنان.


وبعد دراستها من الجانب اللبناني، سلم الرد للكويت، وقال الصباح إن "الرد متروك للدراسة من جانب الجهات المعنية في الكويت والدول الخليجية؛ لمعرفة الخطوة القادمة مع لبنان".


التعليقات (0)