صحافة دولية

صندي تليغراف: الصين باقية في الإغلاقات رغم انفتاح العالم

هل تنجح أولمبيات بكين في ظل إغلاقات كورونا؟ - جيتي
هل تنجح أولمبيات بكين في ظل إغلاقات كورونا؟ - جيتي

قالت صحيفة "صندي تليغراف" البريطانية إنه بينما توشك معظم دول العالم الغربي على العودة الكاملة إلى الحياة الطبيعية، فإن الصين تبدو كمن وقع في الشَرك، وبينما يفتح العالم أبوابه، فإن الصين مستمرة في الإغلاق.


وبحسب ما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية نقلا عن الصحيفة، فإن بكين "إمّا لعدم رغبتها أو لعدم قدرتها على إنهاء استخدام تدابير مشددة، فضلاً عن تساؤلات قائمة حول فعالية اللقاحات الصينية، تبدو مبقية على الانغلاق في حين أن العالم يفتح أبوابه للحياة الطبيعية".


وأشارت إلى أنه في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المنتظرة في بكين، فإن التدابر المشددة تقول إن الزائرين الأجانب سيكون عددهم محدودا.

 

اضافة اعلان كورونا

ولفتت إلى أن دورة الألعاب الرياضية ليست حدثا سياسيا، ولا مبرر لعدم ذهاب الشخصيات العالمية إلى بكين، إلا أن منظمة الصحة العالمية واجهت انتقادات بخصوص "الإذعان" للصين في ما يتعلق بالتحقيق حول أصل فيروس كورونا.


في وقت سابق، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين الأحد، عن تسجيل 81 إصابة جديدة مؤكدة بكوفيد-19 يوم السبت، ارتفاعا من 59 في اليوم السابق.


وقالت اللجنة في بيان إن 54 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محليا، وباقي الإصابات لوافدين من الخارج.


وسجلت الصين 65 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض مقارنة مع 32 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.


التعليقات (0)