سياسة عربية

استطلاع يظهر موقف السعوديين من التطبيع مع الاحتلال

أفاد الاستطلاع بأن "16 بالمئة فقط من السعوديين يرون في التطبيع العربي مع إسرائيل خطوة إيجابية"- جيتي
أفاد الاستطلاع بأن "16 بالمئة فقط من السعوديين يرون في التطبيع العربي مع إسرائيل خطوة إيجابية"- جيتي

أظهر استطلاع رأي جديد أعده معهد واشنطن، موقف السعوديين من قضايا دولية مختلفة، بينها مسألة تطبيع المملكة مع الاحتلال الإسرائيلي.


وأفاد الاستطلاع بأن "16 بالمئة فقط من السعوديين يرون في التطبيع العربي مع إسرائيل خطوة إيجابية، مقابل 77 بالمئة يرونه سلبيا".

 

 


وفي موقف آخر، أظهر الاستطلاع الذي أنجز بطلب من معهد واشنطن، وأجرته شركة تجارية إقليمية مستقلة خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، رابطا افتراضيا ثلاثي الاتجاهات بين القوى الكبرى، يكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للسعودية.


وتعتبر نسبة تقارب النصف من السعوديين، أن العلاقات الجيدة مع الصين مهمة، وتأتي الولايات المتحدة وروسيا وراءها، بحيث كانت متقاربة إحصائيا وحصدت 44 و45 بالمئة، وتؤكد هذه الأرقام نمطا بقي مستقرا عموما خلال السنوات العديدة السابقة، بحسب المعهد.

التعليقات (2)
الل
الجمعة، 17-12-2021 07:40 م
التطبيع مع الاحتلال يعتبر جريمه هل يعقل عمل علاقات مع المستوطنين المجرمين؟ هل يعقل عمل علاقات مع ناس يحتلون ارض غيرهم ويحاصرون غزه؟؟ ويقتلون أطفالها شيوخها نساءها
غزاوي
الأحد، 12-12-2021 04:02 م
لو إحترم الحاكم العربي شعبه فأجرى إستفتاء على عملية التطبيع مع العدو الصهيوني، لما رأينا أي سفارة له في أي دولة عربية!! للأسف، الشعوب العربية في واد وحكامها في وادٍ آخر!! إنها دكتاتورية الحاكم العربي التي قادت للتطبيع مع الكيان الصهيونى، وليست إرادة الشعوب التي لا يشك الفلسطينيون بأنها مساندة لهم قلباً وقالباً، وقد يكون الأمر الإيجابي الوحيد هو كشف عورات العملاء من الحكام العرب وتحديدهم بالإسم ، حقت عليهم لعنة الله ولعنة شعوبهم ولعنة التاريخ