حقوق وحريات

مشروع تهويدي بالمسجد الإبراهيمي يسهل اقتحام المستوطنين

المخطط يشمل إقامة ممر وطريق ومصعد كهربائي لتسهيل وصول المستوطنين- جيتي
المخطط يشمل إقامة ممر وطريق ومصعد كهربائي لتسهيل وصول المستوطنين- جيتي

شرعت سلطات الاحتلال بتنفيذ مشروع تهويدي في المسجد الإبراهيمي في الخليل، يهدف إلى تسهيل اقتحام المستوطنين.


ويشمل المشروع التهويدي إقامة ممر وطريق ومصعد كهربائي لتسهيل وصول المستوطنين مشاة وبالمركبات إلى المسجد الإبراهيمي. بحسب وسائل إعلام محلية.


وكانت محكمة تابعة للاحتلال رفضت في نيسان/ أبريل الماضي طلبا فلسطينيا بتجميد بناء مصعد كهربائي في المسجد الإبراهيمي.


ويهدف الاحتلال إلى الاستيلاء على ما يقرب من 300 متر مربع من ساحات المسجد ومرافقه، وسبق أن حصل المخطط على مصادقة السلطات القضائية، ورئيس حكومة الاحتلال السابق "بنيامين نتنياهو".


ويهدد المشروع الاستيطاني بوضع يد الاحتلال على مرافق تاريخية قرب المسجد الإبراهيمي وسحب صلاحية البناء والتخطيط من بلدية الخليل ومنحها لما تسمى بالإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يبدأ تنفيذ مخطط استيطاني ضخم شمال القدس


التعليقات (1)
محمد غازى
الإثنين، 09-08-2021 02:30 م
يعود الفضل بكل هذا وذاك للسافل ألأكبر المدعو عرفات ، ألذى منح أبناء عمه وسادته بنو صهيون نصف الحرم ألإبراهيمى، مكافأة لهم على قيام أحد المستوطنين بقتل 29 مصليا فلسطينيا داخل الحرم!!! لا أدرى لماذا لإبتلى الله الفلسطينيون بقادة لا يمتون بصلة لفلسطين وأهلها. إبتلاهم بالمعروف بإسم عرفات! قيل إن إسمه ألأصلى هو عبدألرؤوف القدوة، وقيل أن أصله من المغرب ومن قرية القدوة التلا لا يسكنها إلا أليهود. وقيل إنه ولد فى مصر وفى حى السكاكينى ألذى لا يقطنه إلا اليهود. جاء بعده ألأسفل منه ، نائبه عباس، ألبهائى القذر ألذى طردت عائلته من إيران ولجأت إلى فلسطين أثناء حكم ألإنتداب البريطانى لها! لماذا غضب الله على الفلسطينيين، شردهم بكل أنحاء العالم، وإبتلاهم برؤؤساء لا يمتون لفلسطين بصله. ألحرم ألإبراهيمى سيتم تهويده بالكامل قريبا، وربما يكون عباس أول المصلين فيه بالشعائر التلمودية.