سياسة عربية

100 يوم على مواجهات بيتا.. وإصابة فلسطيني في بيت دجن

المواجهات وفعاليات الإرباك الليلي مستمرة في بيتا وجبل صبيح- وكالة "وفا"
المواجهات وفعاليات الإرباك الليلي مستمرة في بيتا وجبل صبيح- وكالة "وفا"

أصيب شاب فلسطيني، مساء الأحد، برصاص مستوطنين شرق بلدة بيت دجن، فيما اندلعت مواجهات عنيفة على مدخل بلدة بيتا، جنوبي مدينة نابلس، التي تستمر لليوم المئة منذ بدء اندلاعها.


وقام المستوطنون برش غاز الفلفل والرصاص الحي على قدم فلسطيني بالقرب من البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي قرية بيت دجن.

ونقل المصاب لمشافي المدينة لتقلي العلاج، فيما توافد العشرات من شبان البلدة للمنطقة الشرقية لمواجهة المستوطنين وقوات الاحتلال.

 

اقرأ أيضا: اعتقالات ومداهمات بالضفة.. واقتحام للأقصى (شاهد)

وفي بلدة بيتا، جنوبي نابلس، اندلعت كذلك مواجهات عنيفة على مدخل البلدة، حيث قام الشبان بإشعال الإطارات بكثافة في المنطقة.

وشاركت وحدات الإرباك الليلي في فعاليات الاحتجاج والمواجهات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 



وسبق ذلك بث دعوات عبر مكبرات الصوت في المساجد حثت فيها المواطنين على المشاركة بفعاليات الإرباك الليلي على مفرق البلدة للمطالبة بالإفراج عن الشهيد شادي الشرفا.

ومنذ السبت، أعلن ثوار بيتا وحراس الجبل نقل فعاليات الإرباك الليلي إلى مفرق البلدة للضغط على الاحتلال لتسليم جثمان الشهيد الشرفا. 

وتشهد بلدة بيتا منذ 100 يوم مواجهات إثر قيام المستوطنين بوضع بؤرة استيطانية على قمة جبل صبيح، حيث أسفرت المواجهات عن استشهاد ستة من الفلسطينيين.

 

اقرأ أيضا: خطة جديدة لتهجير عائلات فلسطينية من الضفة والقدس

ولجأ النشطاء في البلدتين إلى استلهام تجربة الإرباك الليلي من قطاع غزة واستخدامها ضد جنود الاحتلال والمستوطنين بالقرب من البؤرتين الاستيطانيتين.

 
التعليقات (0)