سياسة عربية

إدخال معدات مصرية إلى غزة للمساهمة في إعادة الإعمار

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن المعدات تساعد في إزالة ركام المنازل والأبراج المهدمة في غزة- جيتي
ذكرت وسائل إعلام مصرية أن المعدات تساعد في إزالة ركام المنازل والأبراج المهدمة في غزة- جيتي

دخلت معدات وأطقم هندسية مصرية الجمعة، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وذلك للمساهمة في إعادة إعمار ما قصفه الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الأخير.


وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن المعدات تساعد في إزالة ركام المنازل والأبراج المهدمة في غزة، تمهيدا لبدء عملية الإعمار، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار التخفيف عن مواطني القطاع، وسرعة إعادة الحياة إلى طبيعتها، وتهيئة المجال لبدء عملية إعادة الإعمار، في ضوء توجيهات رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، بسرعة تحسين الأوضاع المعيشية بغزة.

 

 

 

 


وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي، قال في حديث سابق لـ"عربي21"، إن موقف حركته والفصائل والمقاومة الفلسطينية، "ألا تتكرر تجربة عام 2014 (..)، لقد كانت تجربة عقيمة وكانت لها تأثيرات سلبية على واقع الإعمار"، وفق قوله.

 

اقرأ أيضا: حماس لـ"عربي21": المقاومة صاحبة القول الفصل بملف الإعمار


وأضاف الهندي أنه "في هذه المرحلة الجديدة، يجب أن تكون هناك آليات جديدة وقوية تخص عملية الإعمار، وألا تتكرر تجربة 2014 أو نرجع إليها، وحتى هذه الفترة فإن هناك الكثير من العمارات والبيوت لم يتم تعميرها، ولذلك فإن الآلية السابقة مرفوضة جملة وتفصيلا".


ولفت إلى أن "حماس لديها مرونة كبيرة جدا في التعامل في ملف الإعمار وإعادة بناء ما هدمه الاحتلال بأسرع وقت ممكن"، معربا عن أمله في أن "يتم خلال الفترة القادمة القريبة إعادة ما تم تدميره وبشكل أفضل".


وأعلنت مصر في 18 أيار/ مايو الماضي، تقديم 500 مليون دولار، لصالح إعادة إعمار قطاع غزة، بعد عدوان إسرائيلي تواصل 11 يوما.

التعليقات (3)
غزاوي
الجمعة، 04-06-2021 04:59 م
إصرار خسيسي مصر على إعادة إعمار ما دُمّر في غزة على أيدي أحبائه الصهاينة، لا يُثير الشك فقط،بل يؤكد على قذارة الدور الذي كلفته به ال CIA وموّلته دويلة الخمارات في أبو ظبي، وللعلم فإنه لا يوجد في غزة من يثق في الخسيسي أو نظامه الفاشي سوى القلة الأقل من القليلة وغالبيتهم من مرتزقة بن زايد، لعنة الله عليه وعليهم
عبدالله محمد
الجمعة، 04-06-2021 03:59 م
واضح ان اخوان غزة يقعون في خطأ كارثي مثل خطأ اخوان مصر عندما وثقوا في السيس
محمد غازى
الجمعة، 04-06-2021 02:05 م
لا أزال أضع علامة إستفهام كبيرة فوق الموقف المصرى الجديد من غزة! مصر السيسى التى أعلنت عداءها التام لغزة وأهلها، منذ اليوم ألأول لإنقلاب السيسى على الرئيس الشرعى محمد مرسى، ووجهت لغزة إتهامات شتى ، من إقتحامات للسجون وغيرها لشيطنة شعب غزة أمام إخوانهم المصريين، وكل هذا لم يغير ألعلاقات ألأخوية بين الشعبين! ماذا غير السيسى 180 درجه؟ ألكل متأكد أن هذا التغيير تم بأوامر سيادية أميركية صهيونية للسيسى، إيمانا منهم أن السيسى هو عينهم المتقدمة فى القطاع، ليتجسس على القطاع ويقدم لهم أى معلومات يحتاجونها. سيثبت أهل غزة للسيسى، أنهم واعين لكل ما يجرى، وأنهم لن يسمحوا لكائن من كان بالنيل منهم.