سياسة عربية

عملية "إيريني".. ضبط سفينة إماراتية نقلت وقود طائرات لحفتر

السفينة ضبطت قبالة سواحل درنة شرق البلاد- موقع عملية إيريني
السفينة ضبطت قبالة سواحل درنة شرق البلاد- موقع عملية إيريني

أعلنت عملية إيريني منعها سفينة إماراتية من الوصول إلى المياه الإقليمية الليبية وتحويلها إلى ميناء أوروبي للتحقيق مع طاقمها.


وقال المركز الإعلامي للعملية في بيان نشره على موقعه "تويتر"؛ إن السفينة الإماراتية تدعى رويال دايموند 7 وتحمل شحنة من وقود الطائرات، ومن المحتمل أن تستخدم لأغراض عسكرية".


وذكرت العملية أن قوات "إيريني" صعدت إلى السفينة التجارية وفتشتها في وقت مبكر الخميس للاشتباه في انتهاكها لحظر الأسلحة على ليبيا، مؤكدة أن السفينة كانت على بعد 150 كيلومترا شمال مدينة درنة شرق ليبيا.


ويتلقى اللواء المتقاعد خليفة حفتر دعما متواصلا من دول عدة أبرزها الإمارات، التي سيّرت عشرات الطائرات المحملة بالأسلحة والذخائر والمعدات لحفتر منذ بدء هجومه الفاشل على العاصمة طرابلس في نيسان/ أبريل العام الماضي.

 

 

 

التعليقات (1)
الصعيدي المصري
الجمعة، 11-09-2020 02:17 م
هذه مجرد عملية وخطة مدروسة من عملية ايرني الاوربية والتي هي بالاساس مكونة من دول اوربية من بينها فرنسا واليونان والمانيا .. وهم الداعمين الاوربيين الاساسيين لحفتر بالتعاون مع محور الشر العربي سيس مبز مبس ... وغرضها الاساسي هو منع التعاون العسكري الذي تقدمه تركيا للحكومة الشرعية الليبية .. بيت القصيد هنا هو زعم منع سفن تقدم العون عن طريق (البحر ) لكل من الانقلابي حفتر وحكومة السراج .. وبالتالي منع تركيا ايضا من تقديم الدعم لحكومة السراج .. باعتبار انهم يمنعون اي امدادات تصل ليبيا بكل مكوناتها .. الخبث هنا .. يتمثل في ان ايرني ومخترعيها يعرفون ان حكومة السراج لا يصلها اي امدادات عسكرية الا عن طريق البحر بواسطة تركيا .. بينما تصل كل المعدات العسكرية والدعم اللوجستي الكامل لحفتر من الغرب سواء من الامارات او السعودية او مصر عن طريف (البر) وعن طريق الجو ويتم تمريرها بواسطة حكومة السيسي الانقلابية عن طريق حدود مصر الغربية .. الملاصقة للحدود الشرقية لليبيا . فاذا كانت (ايرني ) صادقة ( وهم كاذبون ) في ادعائها بمنع العتاد العسكري لكل الاطراف الليبية .. فعليها ايضا مراقبة ومنع الدعم الاتي لحفتر من الغرب عن طريق السيسي .. اذا .. فمثل هكذا حوادث ودعاية واعلام هو لخلط الاوراق وتعمية الصورة لا اكثر ولا اقل .. واعتقد انه لولا القوة والردع التركي في المتوسط لمنعوا ايضا دعم تركيا للحكومة الشرعية .. على الاتراك الا يصدقوا هذه المزاعم .. ويستمروا في دعمهم للحكومة الشرعية ... لان شياطين اوروبا والعرب .. لن يتوانو في الانقضاض على الحكومة الشرعية وتولية الانقلابي حفتر .. الذي يعتبرونه ممثلا لمصالحهم التي تتناقض مع طموحات الشعب الليبي بل والشعوب العربية في التخلص من نيران حكوماتهم العسكرية والاستبدادية ..