سياسة عربية

الاحتلال يصيب فلسطينيا من ذوي الإعاقة ويعتقل آخرين

تواصل قوات الاحتلال اعتقالاتها اليومية بحق الفلسطينيين- جيتي
تواصل قوات الاحتلال اعتقالاتها اليومية بحق الفلسطينيين- جيتي

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على رجل فلسطيني في حاجز قلنديا شمالي القدس المحتلة، الاثنين.

 

وقال شهود عيان إن الرجل الخمسيني من ذوي الاحتياجات الخاصة (أصم)، ودخل بالخطأ إلى منطقة المركبات وليس الأفراد، وعند مناداة جنود الاحتلال له لم يسمعهم، ما دفع أحدهم لإطلاق الرصاص الحي عليه.

 

ونقل الفلسطيني إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد إصابته بالجزء السفلي من جسده، ووصفت حالته بالمتوسطة.

وأكدت صحيفة "يديعوت" الإسرائيلية أن المواطن الفلسطيني لم يكن مسلحا.

وفي سياق متصل، أصيب الليلة الماضية شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، فيما اعتقل فجر اليوم عدة شبان من مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

ففي بيت لحم، أصيب شاب يبلغ من العمر 18 عاما، برصاصة في القدم اليمنى أطلقها جنود الاحتلال المتمركزين في البرج العسكري، في محيط مسجد بلال بن رباح، ونقل إلى أحد مستشفيات مدينة بيت لحم حيث وصفت حالته بالمستقرة.

فيما اختطفت قوة من المستعربين الشاب صدام عقل دار الحج (28 عاما)، قرب إستاد الخضر الدولي جنوبي بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة بيت ساحور والدوحة، ودهم جنود الاحتلال عددا من منازل المواطنين وقاموا بتفتيشها والعبث بمحتوياتها وتخريبها.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد رضوان حمامرة من بيت ساحور، والشاب حمزة إبراهيم ملش والشاب حسن محمد شحادة من الدوحة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عثمان خليل قطناني من منطقة عسكر شرقي نابلس، وهو الشقيق الثاني الذي يتم اعتقاله مؤخرا.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتصم حمزة عبيد من بلدة العيسوية، فيما شهدت البلدة مواجهات عنيفة.

أما في قلقيلية، فاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب لواء فيصل نوفل (21 عاما)، بعد أن داهمت منزله في المدينة وفتشته.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن سعدي عبد الرحمن الجعبري، عقب دهم منزله في مدينة الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة الزاوية غربي سلفيت، واعتقلت الشاب فراس عبد الكريم موقدي، بعد أن دهمت منزله وفتشته.

وتواصل قوات الاحتلال بشكل يومي حملات المداهمة والاعتقالات، التي تتركز في الليل، ويتخللها عمليات دهم وتفتيش وتخريب في منازل المواطنين وإرهاب الأطفال والنساء والسكان.

المستوطنون بدورهم، واصلوا اعتداءتهم على الفلسطينيين، إذ أحرق عدد منهم فجر الاثنين 13 مركبة في حي بيت صفافا جنوبي القدس المحتلة، وخطوا شعارات عنصرية وتحريضية ضد الفلسطينيين.


وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن المستوطنين يتبعون لعصابة "تدفيع الثمن" التي تواصل استهداف المواطنين وممتلكاتهم في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل.

 

ولا تتعامل سلطات الاحتلال بأي عقوبات رادعة تجاه هذه المجموعات المتطرفة.

 

التعليقات (0)