طب وصحة

فلوريدا تقرر فتح شواطئ أمام المواطنين رغم كورونا

تسبب عدم امتثال المواطنين لقواعد التباعد الاجتماعي على الشواطئ بردود فعل رافضة وانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي- جيتي
تسبب عدم امتثال المواطنين لقواعد التباعد الاجتماعي على الشواطئ بردود فعل رافضة وانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي- جيتي

قررت السلطات الأمريكية في ولاية فلوريدا، فتح بعض الحدائق والشواطئ أمام المواطنين بعد أن تم إغلاقها جراء جائحة كورونا.


ووافق حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، السبت، على افتتاح بعض الشواطئ في الولاية أمام المواطنين، حيث سيتم فتح بعض المتنزهات والشواطئ للتمارين مثل المشي، والجري، وركوب الأمواج، والسباحة، وركوب الدراجات في فترات معينة خلال اليوم.


وتسبب عدم امتثال المواطنين لقواعد التباعد الاجتماعي على الشواطئ في ردود فعل رافضة وانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي.


وفي فلوريدا، حيث يتم تطبيق تعليمات "البقاء في المنزل" حتى 30 نيسان/ أبريل الجاري، أصيب لغاية الآن أكثر من 25 ألف شخص بكورونا، بينما توفي 740 بالفيروس.

 

يتظاهرون ضد العزل


تظاهر مئات الأشخاص السبت أمام برلمان ولاية نيوهامشير الأمريكية تنديداً بتدابير العزل المفروضة لمواجهة وباء كوفيد-19، والتي يرى كثر أنها مفرطة في وقت لا يزال عدد الإصابات في الولاية منخفضاً نسبياً. 


وتجمع نحو مئتي شخص منتصف النهار أمام البرلمان المحلي في مدينة كونكورد تحت المطر فيما شارك آخرون بالتظاهرة من سياراتهم كما شاهد مصور في فرانس برس. 


وحمل المحتجون لافتات كتب عليها "الأرقام كاذبة" و"أعيدوا فتح نيوهامشير"، مطالبين بالغاء المرسوم الذي يفرض عزلا على الولاية البالغ عدد سكانها 1,3 مليون نسمة يسري حتى 4 أيار/مايو.


وردد آخرون شعار الولاية "عش حراً أو مت"، رافعين الأعلام الأمريكية. 


ومن بين المتظاهرين، رجال يرتدون الأقنعة ومسلحون، وفق وكالة فرانس برس. 

وتسجل المنطقة الجنوبية الشرقية من الولاية القريبة من المنطقة المدنية الشاسعة في بوسطن فقط معدل إصابات مرتفعا، في حين أن المناطق الأخرى من الولاية التي لا تسجل العديد من الإصابات يجب ألا تخضع لتدابير العزل نفسها، بحسب هذا المتظاهر. 


وسجلت نيوهامشير حتى صباح الجمعة 1287 إصابة و37 وفاة. 

وشهدت الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة عدة تظاهرات مماثلة ضد العزل، يبدو أن الرئيس ترامب يشجع عليها. ودعا الأخير في سلسلة تغريدات الجمعة إلى "تحرير" ولايات ميتشيغن ومينيسوتا وفرجينيا، التي يحكمها حكام ديموقراطيون. 


وأكبر التظاهرات المماثلة حتى الآن جرت في لانسينغ عاصمة ميتشيغن، حيث احتج نحو 3 آلاف شخص على تدابير العزل التي فرضتها الحاكمة الديموقراطية غريتشن ويتمر. 


ومن المقرر أن تجري تظاهرات أخرى خصوصاً في أوستين في تكساس وأنابوليس في ماريلاند. 


وأكد مورفي الذي صوت لدونالد ترامب في الانتخابات الماضية، أن دوافعه ليست حزبية، مشيراً إلى أن حاكم ولاية نيوهامشير كريس سنونو جمهوري. 

 

اقرأ أيضا: ترامب يدعو إلى "تحرير" ثلاث ولايات والثورة على حكامها

 

التعليقات (0)