سياسة دولية

قمة العشرين تنطلق الخميس "عبر الإنترنت".. تعرف عليها

التقاط مثل هذه الصورة لزعماء المجموعة لن يكون متاحا هذا العام مع إجرائها عبر الإنترنت- تويتر
التقاط مثل هذه الصورة لزعماء المجموعة لن يكون متاحا هذا العام مع إجرائها عبر الإنترنت- تويتر

تعقد الخميس قمة طارئة "عبر الإنترنت"، لقادة مجموعة العشرين، التي ترأس السعودية دورتها الحالية.

 

وتبحث القمة تداعيات وسبل تنسيق الجهود لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19"، الذي يجتاح العالم.

 

وتعقد الاجتماعات عبر الإنترنت، وذلك لأول مرة في تاريخ المجموعة، التي تأسست عام 1999، جراء تفشي الوباء.

وتاليا نبذة عن المجموعة والقمة


مجموعة العشرين هي المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي الدولي وتضم قادة من جميع القارات ويمثلون دولا متقدمة ونامية.

 

وتمثل الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، مجتمعة، حوالي 80% من الناتج الاقتصادي العالمي، وثلثي سكان العالم، وثلاثة أرباع حجم التجارة العالمية، ويجتمع ممثلو دول المجموعة لمناقشة القضايا المالية والقضايا الاجتماعية والاقتصادية.

 

اقرأ أيضا: ألف وفاة بأمريكا وإسبانيا تتجاوز الصين.. كورونا يواصل توسّعه


- من هم أعضاء المجموعة؟


الولايات المتحدة وتركيا وكندا والمكسيك والبرازيل والأرجنتين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وجنوب أفريقيا والسعودية وروسيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإندونيسيا وأستراليا والاتحاد الأوروبي.

- كيف تعمل "العشرين"؟


تتناوب الدول الأعضاء على رئاسة مجموعة العشرين كل عام، وتؤدي دولة الرئاسة دورا في تنظيم الاجتماعات والقمة التي يحضرها قادة الدول أو الحكومات.

 

وفي القمة، يصدر القادة بيانا ختاميا بناء على سياسات تناقش خلال الاجتماعات التي تعقد طوال العام.


ووصولا إلى القمة، تعقد في دولة الرئاسة المستضيفة العديد من الاجتماعات التي تضم الوزراء وكبار المسؤولين وممثلي المجتمع المدني. وعلى مستوى الحكومات، يتمحور عمل المجموعة حول المسار المالي وتمثل مجموعات التواصل المجتمع المدني.

التعليقات (5)
screen dont shot :D
الخميس، 26-03-2020 06:11 م
يا صعيدي بنشكرك بالزوفة كتر خيرك بس المواصفات اللي قلتها زي الاجرام والعفانة والسماجة والجهل والغباء والحقارة والسفالة واللصوصية بتنطبق بالظبط علي اربعة في الصورة منهم الاتنين البهايم اللي بيسلموا علي بعض في النص قدام و الاتنين اللي فاضلين فدول يزيدو شوية و شويات اوزعة و نجس و خنزير تنطبق بالظبط عليهم فقط الوسخ توني بلير فوق علي الشمال و اخيرا الفائز الكبير بكاس المعرصين البرش الكبيرالكحول الاوحد العرص الشرير بلحة النتن تشرفنا بالكتابة اليك يا صعيدي :))
الصعيدي المصري.. ردا ع اخونا سكرين شوط
الخميس، 26-03-2020 03:51 م
لامؤاخذة يا سكربن شوط يا ود عمي .. ولو ان اسمك بالاحنبي لكن ما علينا الكائن المقصود يا ود عمي تقدر تعرفه من ريحته .. هو صحيح اغلب اللي في الصورة مجرمين لكن ع الاقل هم محترمين مع شعوبهم .. لكن تنا قصدي هلى كائن في الصورة جمع بين الاجرام والعفانة والسماجة والجهل والغباء والحقارة والسفالة واللصوصية .. وفوق كل ده هو اوزعة وريحته كما بول الخنزير قرب كده من الناحية الشمال الصف التاني حتشم ريحة مجاري .. اهو هو ده ..
أين تضع كرونا من أفعال هؤلاء
الخميس، 26-03-2020 12:25 م
تتعرف على مين مش دول اللي قدام عيونهم تباد شعوب وتجوع وتحاصر وتقتل وتحتل وتنتهك أبسط حقوق الانسان الذي هم ربما من فصيلته... مش دول اللي يدعموا أي طاغية جاهل من أجل حفنة من المال... مش دول اللي بيفتشوا على ارهابي قاتل ومجرم كي ينصبوه زعيما على البشر... مش دول اللي بياخدوا خيرات وأرزاق الشعوب ويبيعون لهم كل خبث وفجور وقتل ودمار... مش دول اللي قالوا للبشر انت لم تخلق لتعبد الله وانما خلقت لعبادتنا والاستجابة لنا... مش دول اللي بيصنعوا الارهاب والاجرام في دول أخرى كي ينعموا بتجارة الأسلحة... مش دول اللي معيشين العالم في رعب من حرب نووية وبيلوجية وكيميائية وغيرها... مش دول اللي بيوكلوا الناس أي حاجة تجيب فلوس... مش دول اللي مصنفين العالم والبشر حسب اللون والعرق والدين واللغة خارج أوطانهم وداخلها... مش دول اللي المرأة والطفل يهانان أمام أعينهم يوميا... مش دول اللي بيدسوا سموم الحقد والكراهية بين الشعوب وبين الشعب الواحد... مشدول اللي بيصافحوا ويحاوروا الارهابيين ويدعموهم فقط لقتل الناس الذين من غير جلدتهم...
Screen shot
الخميس، 26-03-2020 11:27 ص
الي الصعيدي المصري حيرتنا يا بوي تجصد مين بالظبط الولية ميركل الديكتاتورة اللي قتلت الناس و لا تقصد الخول جاستن بيه ترودو اللي حيكره السيسي و ميحترمهوش واصل و يقول عليه بلحة و عرص و انت عارف الباقي يا بلديات و احب ابلغك ان محمد بن سلمان مفقوع عالاخر عشان مش قادر يعرف ازاي حياخد صور مع الرؤساء علي الانترنت و قالولو خد سكرين شاط screen shot او حمل داون لود صور الرؤساء من جوجل و الصقها جنب صورتك و ريح دماغ اللي خلفونا
الصعيدي المصري
الخميس، 26-03-2020 09:06 ص
ثمة كائن - سمج - متطفل - من الحضور بلده ليست من المجموعة من الاساس .. ولكنه يعشق التصوير مع زعماء الدول كحيله نفسية للالتفاف على عدم شرعيته داخل بلده فيحاول ان يتحصل عليها من مجموعة صور مع زعماء الدول ..