سياسة عربية

انتشار جيش وتعطيل مؤسسات ومرافق ووقف مواصلات بالأردن

نشر الجيش الأردني بيانين أكد فيهما على أنه سيبدأ بالانتشار على مداخل المحافظات للحيلولة دون انتشار الفيروس- جيتي
نشر الجيش الأردني بيانين أكد فيهما على أنه سيبدأ بالانتشار على مداخل المحافظات للحيلولة دون انتشار الفيروس- جيتي

اتخذ الأردن العديد من الإجراءات الصارمة وغير المسبوقة، الثلاثاء، بهدف منع انتشار ومحاصرة فيروس كورونا،بعد وصول الحالات التي ثبتت إصابتها لـ34 حالة.

 

وقررت الحكومة الأردنية ابتداء من الأربعاء 18 آذار/ مارس الجاري، ولمدة أسبوعين، تعطيل المؤسسات الحكومية والخاصة باستثناء القطاعات الحيوية، وعدم مغادرة المنزل إلا في الحالات الضروريّة القصوى، ومنع التجمّع لأكثر من 10 أشخاص ومنع التنقل بين المحافظات.

 

كما قررت الحكومة وقف جميع العمليات والمراجعات الطبيّة واقتصارها فقط على الحالات الطارئة والعمليّات المستعجلة .


واسندت الحكومة لوزارات الصحة والعمل والصناعة والتجارة والتموين، مسؤولية تحديد القطاعات التي يتعين تعطيلها أو دوامهاخلال فترة الأسبوعين المقبلين.

 

كما تقرر توقيف طباعة الصحف الورقية خشية من تناقل الفيروس عبر ورقها، مع تعليق كامل لوسائل النقل العام الجماعي.

 

وأبقت الحكومة على عمل الصيدليات والمراكز التموينيّة والمخابز وسلاسل توريد الغذاء والدواء والمياه والمحروقات، مع إغلاق المولات والتجمّعات التجاريّة والسماح فقط بفتح مراكز التموين والصيدليّات فيها.

 

كما نشر الجيش الأردني بيانين أكد فيهما على أنه سيبدأ بالانتشار على مداخل المحافظات للحيلولة دون انتشار الفيروس.

 

اقرأ أيضا : الأردن يلوح بتطبيق قانون الدفاع لمواجهة كورونا.. ماذا يعني؟

 

وجاء فى نص البيان "تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي بالأخوة والأخوات المواطنين الأردنيين أن القوات المسلحة ستتواجد على مداخل ومخارج المدن في كافة أرجاء الاردن".

وتابع البيان أن هذه الإجراءات تهدف إلى منع انتشار فيروس كورونا، وتناشد القيادة العامة الأخوة والأخوات المواطنين اتباع كافة التعليمات الصادرة من الوحدات المنتشرة على مداخل ومخارج المدن والمحافظات في كافة أرجاء الأردن.


كما أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية "أنه سيتم إيقاف كافة المراجعات المرضية للمستشفيات والمراكز الطبية العسكرية في كافة أرجاء الوطن باستثناء الحالات الطارئة، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية المتبعة للحماية من فايروس كورونا".

التعليقات (0)